Get Mystery Box with random crypto!

#روايات و#قصص #عراقيه #واقعيه

لوگوی کانال تلگرام bnkck — #روايات و#قصص #عراقيه #واقعيه ر
لوگوی کانال تلگرام bnkck — #روايات و#قصص #عراقيه #واقعيه
آدرس کانال: @bnkck
دسته بندی ها: دستهبندی نشده
زبان: فارسی
کشور: ایران
مشترکین: 13.17K
توضیحات از کانال

قناة :- قصص - story's

رويات📖🖊عراقيه🇮🇶 حقيقه واقعية
ارشيف القناة @bn_kck (💓 )
المدير أحـمـد ؛ للاستفسار :- ( @Basseem_bot )

رابط القناة 👇
https://t.me/joinchat/AAAAAFKDoWsurp7_3K5oWQ
قبل ان تخرج قل ( الـحـمـد للـه 🌸✨ )

Ratings & Reviews

4.33

3 reviews

Reviews can be left only by registered users. All reviews are moderated by admins.

5 stars

1

4 stars

2

3 stars

0

2 stars

0

1 stars

0


آخرین پیام ها 3

2023-07-04 21:23:06 گعدنا  بديوانيه جبيره واذا العم يذهلنا بسواله
( منين عرفتوا باستشهاده ) ؟
23
التبس علينا الامر وتدارك سيد فتاح الالتباس وجاوبه
( قلب المومن دليله .. الله يرحم شهيدكم ويجعل مثواه الجنه )
وسكتنا بينما هو يتحدث
( الله يرحم موتاكم .. المرحوم  سلمته الاستخبارات. لوحدته وظل محبوس بالوحده  .. وانتم تعرفون   هيجي حاله يقدموها  للموت  باول هجوم ...
ودالنا خبر  ويه صديقه جندي   وراد يعرف اخبار امه ومرة ابوه
واخواته  وطلب براءة الذمه من زوجته  ...وجاوبناه  بالخير لان النسوان طلعن  .. وبس حسام منعرف وين  صار ..
وصار  اربع ايام من شلنا فاتحته
ومندري اذا وحدته راح تعتبره شهيد لو لا  وماخابراكم  لان انتم وضعكم مراقب  والعلويه مطلوبه  للامن )
18
فقد اللوم اي اهميه فاياد راح لرحمة الله وزهراء ارمله مطلوبه للامن  ....
49
——————-
1.5K viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:05 1
وانتظرت رجعته   بقلق .. وخوف
..
وانتظاري   طال  ... افتريت بالشقه  تحيط بيه  الملامه ..
والاسف على تصرفي الغبي  وايدت ماتهمني بيه من خداع
5
شلت بقايا الكيكه خليته بالثلاجه  فوجودها گدامي يزيد عذابي وندمي
... طفيت گلوب المطبخ .. يمكن  يكون  موجود بالسياره  وينتظر الگلوب يطفي  يله يصعد .. هذي  افعاله من يزعل
طلعت  للممر .. شفت جنطته بمكانها يم الباب من الظهريه ... شلتها ..ودخلت للغرفه   يأسه من رجوعه . فالساعه تجاوزت ٢ بالليل ..
خليتها على ميز المرايا .. ومشيت خطوتين ... ورجعني
للجنطه دافع  الاكتشاف او البحث عن اي  حاجه تلهيني عن التفكير ..
فتحت الجنطه وگلبت الاوراق باطراف اصابعي ...
وجدتها اوراق عاديه ...  حتى فتحت دفتر صغير حذبني بيه رسومات ... اوليه لشكل انسان  عباره عن راس دائري ورجلين
وادين ومكتوب سيد نعمان
ويمه اسم مشخوط عليه ...
ماگدرت  اقراه .. 
زغللت عيوني .. و وگعت دموعي بحيره وشك
ضميت صرخه  مدويه واصابعي ترجف ونطقت بكلمه
( جاسوس )!!!!

94
——————-
علي
10
الابتلاء  ... اكبر من سنين عمرها
لكنها صابره راضيه ... يلف وجها
المخفي ورا  البوشيه
خوف يظهر بخطواتها السريعه
20
زهراء تحولت الى مايشبه الجريمه  نجاهد في طمس معالمها ...
انتظر وفاتح باب   التكسي   الواگف باقرب مسافه ممكنه ...
راقبت مشيتها  المرتبكه  من بيت جدي ويه ملكه وامي وفضيله وعلاهن ...
حتى لاتثير  الشك  اذا طلعت بمفردها ...
وصلت للتكسي وفاتت اول وحده وياها امي ... وكملن الباقيات  طريقهن للسوك حتى يضيع الاثر ...
مشيت ب افكاري  والسياره تحركني بحركه تجعلني  ممرتاح
او يمكن ممرتاح للصار  ل اختي
ولاني اكبت  رغبتي الملحه بتحطيم وجه اياد وتكسير عظامه .. واطفاء غليلي ...
ومن بين همومي  يبقى همي الاكبر هو   قرار الدكتور اليوم ..
استعذت بالله. من الشيطان ودعيت الها. بايمان  .. بتسهيل امر علاجها ..
فالاوراق الرسميه عائق كبير
واستخدام اوراق رباب ممكن ينكشف لاختلاف لون العين
وبقية الملامح  بينهن ..
8
نزلنا  باب العياده ... وتسارعت هي  و امي بحجز  الرقم والمكان
وكفت بالباب انتظر دخولها ...
نادوا رقمها   وكامت بيأس  لزمتها امي ... وتبعتها.  للدخول للدكتور  ..
نهض الدكتور  واستقبلنا بابتسامه .. ونزل نظاراته من راسه الاصلع  وركز بالنظر  وهو يبدي تفائله
( ماشاء الله  .. تمشين  عدل ومتعرجين .. )
طبطب على السديه
( اصعدي خلي افحص رجلج )
1
صعدت ورفعت عبايتها ونزعت الجوراب ..
خففت عنها الحرج وانداريت بظهري الها ...
مرت دقايق اسمع كلمات الدكتور  واسبح بخفوت
( لا عال عال .. لون رجلج طبيعي ماعدا لون الدگ الاخضر )
وصار يدوس على رجلها ويسالها
( توجعج اهنا ) ويجي جوابها
( ب لا ) خفيفه ... 
2
بعد فحص دقيق  اخرجنا من اليأس الى الاحلام والاماني النديه .. طلب اشعه جديده
اخذتها اني  وبقت امي بالعياده
مشيت وياها .. وحدثتها بود 
( ان شاء الله تطلعين طيبه ومابيج الا العافيه  واخذ حقج من  الاذوج  مربع على گولة جدو ابو زيدان )
اختلطت كلماتها بين الفرح والاسى ( الله ياخذ حقي كولشي مااريد غير صحتي  والله يكفيني شدة بتر رجلي  )
10
جاوبتها ( ان شاء الله ) ودارت  براسي الضنون  انها  بعدها تحمل مشاعر ما  لزوجها لذلك
تحاول كول مره  تمنعنا  ناخذ اي اجراء  ضدهم ...
ومازدت بنقاشها .. اخذنا الاشعه
ورجعنا للدكتور ..
واستبشرنا بالنتيجه الذكرها
( الحمد لله رجلها سليمه .. لكن للاحتياط راح اعيد عليها العلاج وترجع بعد شهر )
شهگت بالبچي .. ومثلها اني احتضنتها وشگت بالحمد لله
والفرحه اربكت امي  وجعلتها
توگع يمد الكرسي وتبچي بقهر
مكتوم ...
طلعنا من العياده نردد الحمد والشكر لله ... وتعنينا  بالامتنان لزيارة موسى الكاظم قبل لايحل الظلام  وتنسد الحضره ... لانها ايام الزياره الاربعينيه ...
19
وعند وصولنا  لگينا انتشار  للمكافحه  ويمارسون التدقيق  بالهويات والاجازات  للشباب  ..
زادني هالامر غصه اضيفت لغصه مرارة حرماني من  قراءة العزاء  الحسيني  بدافع الخوف
واصبحت  امارس القراءه بالسر بين اصدقائي واحيانا  للعمال المصريين اليشتغلون بالشورجه
سلمنا امرنا لله
وكفنا للزياره عند بعد والسلام
بدمعه جاريه ...
تمشينا لاقرب تكسي وصلتهن
ورحت للسوك  البي طلبات امي واحتياجاتها  لاقامة الثواب لوجه الله  ..
شهر  انقضى على فرحتنا بزهراء .. وتصادفت اجازة سيد فتاح  مع خبر شفائها
وعزمنا ان نروح لعمام اياد .. لعل نلگى عدهم اخبار او اعتراف يشيل الاتهام عن زهراء
وصلنا لعمه  الصبح ..  واستقبلنا بحزن طاغي ..
واثار السواد في ملابس الاطفال
خطفت كلوبنا ....
1.2K viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:04 وتمايل بيه  على وقع خطوات
راقصه   استغنت عن الالحان الا
صوت شفاه  ترتطم بشفاه وتغرد  بعمق ..
ترنح جسدي وعقلي تجاوز حدود السعاده  .. وتخطيت  مدى  الفرح. واني اسمع اعترافاته     
( حبيبتي فطومه  بعيد ميلادج
عندي الج هدايا )
اصغيت بهيام  لكلمة ( هدايا) ؟؟؟ واسترسل بالمعنى
1
( اول هديه  احب تتاكدين ان مع اني اتعاجز من الصلاه .. وماتستهويني الحسينيات  .. الا اني داحاول  اتعود  لان احبج .. مثل مااقدر محاولاتج ان تدعين الجراءه بعلاقتنا .. واحس تخونج الشجاعه  باغلب الاحيان
واحنا بوضع ميحتمل  تتراجعين
وتغمضين عيونج .. وتختارين گوصتي  تبوسيها بدل  شفتي ..
الااني سعيد  بزواجي منج .. فلا تبتأسين اذا يوم ماصليت او يوم اختاريت  مااوديج   عند الساده )
نزلت نظري عنه .. واسرعت انامله لرفع نظري وكانه يتحداني ان اقابل بوح عيونه بالحب ..
واكتفيت بابتسامه مرتعشه وسوال خافت
( هالاعتراف المقصود بيه .. ان
استمر بمحاولة جذبك لعالمي
لو ماكو امل ولازم اتقبلك كما انت )
تلهفت كل خليه بجسدي لسماع
جوابه .. واهتم بمواصلة تمايلنا
مثل مااهتم بالجواب
1
( هالاعتراف معناه نقبل بعض التقصير  ومنخليه ياثر على مشاعرنا  .. شنو رائيج )
1
جاوبته بعبث ( افكر ) ؟؟
ارتضى بجوابي ورد بضحكه صادقه وسالته عن بقية الهدايا
خطواته الواثقه قادتني للميز حيث الكيكه والشموع
( طفي الشموع وتمني امنيه
وبعدين الهدايا )
طفيت الشموع باول عيد ميلاد بحياتي ..
وبعد التهنئه والقبل
قدملي ورقه  
( هذا عقد .. )
اتسعت عيوني دهشه  حتى قرا  مضمون العقد 
( (  هذا عقد..  .. ايجار بيت قريب من الساده مثل ما كنتي تلمحين اليه ..)
4
عانقته بقوه واوشكت على هل الدمع وهو يمنعني
ازدادت سعادتي وقطعت حديثه
بشكره وتقبيله عشوائيا  بكول وجهه
( هذا حلم  .، وابد ماتوقعت توافق .. نتحول من الشقه وتتحمل مصاريف الايجار .. علمودي )
استقبل قبلي  بقبل وضحكات ودوده .. وذكرني بهديه اخيره
7
(  انتظري فد عشر دقايق ويوصل مصور
ناخذ صوره سويه .. مامعقوله
من يسالونا اطفالنا عن صور عرسنا نجاوبهم ماخذنا صور  )
4
فز تانيب الضمير داخلي .. وحاولت اجمع  شجاعتي. واعترف اله  بشربي حبوب مانع
الا ان الليله كانت اشبه بخيال واي حقيقه ممكن   تفسد الليله وخيالها ..
56
نزعت الحجاب اللبسته بالصور
وتبعته للغرفه وهو واگف گدام الشباك ويتامل منظر الاضويه والشوارع ...
وكفت گدامه مستنده براسي لصدره  ..
وتشاركنا في  رسم المستقبل
( دافكر نستقر اهنا .. وابيع بيتنا القديم  بالكاظميه .. وابدي  اشتغل  بسوق الاسهم مثل ماديسوي كرار  فياخذ الاسهم بالشركات التجارتها او انتاجها حلال   .. اما الوظيفه  فاشوف طريقه  اتخلص منها )
استداريت بجسدي وقابل وجهي وجه .. وايدت كلامه
( ياريت .. على الاقل اهنا .. الناس عدها حريه العقيده ..والامان والفرص للعمل والادخار )
6
وذكرني بحرص
( اذا هيج لعد شدي حيلج على الدراسه وحصلي الشهاده حتى تتوظفين  قبل لايصير عندج طفل )
1
كلماته جلدت ضميري .. وسلبت
انصهاري وياه بليله  مملؤه بالمشاعر الحميمه .. تركته فيها
يودي الحب متفرد على جسد تحجر .. بفعل صحوة ضميري
6
واصدر كلماته  العاتبه
( شبيج اليوم   كانما سياره محتاجه دفعه ... ولا حسيتي بيه .. يجوز لان حامل وتعبانه  )
انهت صبري وسكوتي .. واعترفت مقره ومذعنه
( ضرغام اني مو حامل .. متاكده لان اشرب حبوب مانع )
صراخه كان اسرع من ايده وهو يصفعني
( هيجي  متصورتني غبي .. تشربين حبوب مانع من ورايه
ليش ؟؟ )
نهض  بانهيار وجاوب  سواله
بغضب لايوصف
( متريدين تخلفين من ابن مصطفى .. حقدج على ابويه  خلاج تستغفليني  وتخدعيني  وچ اني حتى الساقطات العرفتهن مااگدرن يستغفلني .. )
رفع صوته وصاح ( جاوبي  لاتسكوتين )
من وسط الدموع والم الصفعه جاوبته  بارتجاف
49
( لا چنت منتظره نعقد رسمي  والله .. موبالي غير شي )
1
بدى يلقط قميصه من الارض ويلبس قميصه واديه وكلماته ترجف
( موعقدنا قبل شهر .. بس انتي تريدين تحوليني لسيد يصلي للفجر ... يله حضرتج ترضين عليه وتبطلين تشربين حبوب )
18
تتاوش جاكيته  ونطق بحرگه
(زين سويتي ... هيج انفصالنا  اسهل )
نهضت لتهدئته .. لزمت اديه
4
( اسمعني والله اني اعترفتلك لان قررت اتروك الحبوب  )
دفعني بقوه للسرير  جحضت عيونه وگف جامد بلا حراك
6
( وانتي تقررين بكيفج  )
وگف قريب مني  واعلن  عن غضبه بكلمات  نابيه
( فعلتج تدل انتي وحده حقيره
والديانه مجرد غطاء مزيف  تضهرينه للناس  لاستغفالهم )
81
ترك  الشقه .. الساعه ١١ بالليل

وغرگت بعده  بدموع  واهات ..
20
ومحاسبة  جمود مشاعري  فلو كانت مشاعري  ملكه  وخاليه من القيود  لتركت الحبوب  الا ان جواي مازال  خوف من ضرغام  ونشئته  وتاثير  ابوه
652 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:04 وزوجة كرار  تتحسس  من اهتمام عمو وباجي باخبار زهراء )
10
طغى عليه الياس. .. وبحث عن
حلول لكابتي
( لعد روحي  تسوگي من السوبر ماركت وجيبيلي الجبن كيري    شنو رائيج )
12
فتحت الثلاجه وشلت الباكيت
( هذا الجبن موجود بعد عندك حجه )
صوفر بملل وباوع للسكف يدور افكار ...
( تحبين اخذج للصالون  واكعود بالشقه انتظر اتصالج واجي عليج )
فاض بيه  و وتطايرت جدحات شرار اعصابي  وگفت گباله حاجبه التلفزيون
( شجاك اليوم ليش تريد تطلعني من الشقه ،)
ختم نقاشنا بضحكه رنانه  وجاوب بمزح
( مليت. منج بصراحه )
14
نفخت بغضب ...
ورحت اطلع قهري
كومت المواعين  على السنك  مستهدفه اغاضته وتركتهن  بلا غسل
.. ولجئت لفراشي ...
تقيدني ضنوني .. وتزيد كأبتي
1
وتسربت همسات غير مفهومه  لاذني .. وهو يخابر  بصوت منخفض   .. وماان طلعت  حتى انهى المكالمه ب ( مع السلامه )
حط السماعه  .. ورن التلفون
شاله وسلم والتفت عليه
( تعالي كرار يريدج ) 
اخذت التلفون وسلمت على كرار  وهو يطلب مني  اجي  عليهم  وماذكر السبب  بس عبارة (امي   تريدج بشغله )
18
رضخت  لطلبه حتى اشوف اخرتها  .. وماعندي ادنى شك ان  ضرغام  قنعه  يتصل بيه واكيد  ماذكر اله السبب  الحقيقي ..
وصلني ضرغام لباب البيت  ومااخفى سعادته  بنجاحه  بازاحتي من الشقه وهو ياكد عليه
( راح اتاخر عليج. شويه لاتقلقين )
4
تطرفت دموعي من عيوني وجاوبته بغصه
( اعرف  كولش زين  مخطط لشي ..واذا.  كانت خططك لخيانتي وبشقتنا فاتمنى مااعرف  بخيانتك   وابقى مصدگه   بانك تحبني  )
7
انتظرت اي ردة فعل او اي كلمه تريح ضنوني .. الا انه اكتفى بابتسامه عابثه .. وانطلق بالسياره بعد مانزلني .
دخلت  للبيت برغبه عارمه للبچي .. وتحققت رغبتي من دخلت لگيت باجي نضال  محمله هموم   ودموعها صبت من شافتني وسالتني 
( هااا ماكو خبر عن زهراء )
وجاوبتها دموعي كلماتي
( نفس اخبار الصبح. العصر يله ياخذوها للدكتور  )
دگت على رجليها بقلة صبر
( الله يساعدها هالبنيه على حظها ..  )
واسترسلت  تحجي عن موقف كرار
( كرار البارحه حاول يفهم علي
ان يستخدمون اوراق رباب
حتى يدخلوها مستشفى  اذا لاسامح الله طلع فعلا بيها المرض )
انخطف گلبي  وسالتها بفزع
1
( هالحجي گاله بالتلفون )
ردت بتطمين
( لا مجرد تلميح كرر عليه عباره  اوراق رباب وين  ..  وعلي جاوبه افتهمت  ان شاء الله )
طالت احاديث القهر .. وعرجنا على ضرغام وتصرفه الغريب اليوم
وهدأتني  مثل عادتها
( لاتظنين سوء  يجوز  عنده شغله ميريدج تعرفيها .. مو شرط خيانه )
لكن كلماتها ماطمنتني  .. وميل الساعه اليشير الساعه ٨ بالليل
فتح الباب  للشكوك ان تجتاحني
وبهدوء  طلبت من عمو حكيم يوصلني .. ونضال فهمته  بحكمه
( تعبانه وتريد ترتاح ورجلها تاخر عليها )
وصلت للعماره .. شفت سيارته واكفه ..
ولاح ضوى من شباك غرفة النوم     ..  ضاعت خطواتي وتيهت الطريق للباب الرىيسي
سمعت سيارة عمو تحركت  وهو يتاكد ( عمو عندچ المفاتيح )
التفتت ورديت بكلمات ضايعه
( بلي عمو روح انت )
2
مشيت بقوه 
واندفعت بجنون  بالمصعد ..
وتدفعني  ضنوني للتخلي عن العقل والمنطق ..
ضربت الباب بايديه حيل وبنفس الوقت ادور على المفتاح بالجنطه ..
وصيحت ( ضرغام افتح الباب بسرعه )
صدرت ضحكته وهو يجاوبني (دقيقتين الله عليج )
17
عديت من الواحد للعشره وضربت الباب  ...بعدها
..  الضوى  انطفى  .. وفتح الباب  
شويه شويه
واختفى وراه .. دخلت بالظلمه وگدامي شموع معلوگه  وكيكة   على الميز .. تجمدت مقلة عيني ..
سد الباب .. وهمس
4
( عيد ميلاد سعيد و كول عام  وانتي بخير )
68
انهاريت بالبچي واستغفرت
وهو يجذبني لاحضانه 
1
واعتذرت وكررت اعتذاري
( اسفه ضرغام اسفه شگد متتصور. ضنيت بيك ضن سوء )
وانهى اعتذاري بالسماح
( مسامحج روحي للغرفه تلگين فستان البسيه وتعالي )

اطلقني من احضانه .. وانتبهت على القاط الاسود اللابسه ..
1
اسرعت للغرفه   بحالة   نشوى   وماعندي اقل شك ان ضرغام في حب تام  ويايه
.. اخذت الفستان الابيض  اللامع.. ومشيت ايدي عليه  مستغرقه بالاعجاب بذوقه المميز
9
خاصة نقشه الصدر ال مقفول   ..  والنفشه الخفيفه  تحت الخصر
1
لبسته بزهو  وانبهار .. افتريت بارجاء الغرفه محاوله ان  الگى حذاء عرسي الابيض ...
باقصر مده .. لگيته اخيرا بعد ماانگطع نفسي بتدوير الجنط
فوگ الكنتور ... لبسته وبنفس الوقت فتحت شعري ...
.. وگدام المرايا
اسرفت بوضع العطر واحمر الشفاه ..
1
ورجعت گباله اوعز لانفاسي بالهدوء .. وهو يمد ايده اليه
( ممكن تصرحين اليه ان تمضي ليلتنا  مثل ماخططت الها )
والتصريح اجاه من عيوني المفتوحه بسعاده
جذبني براحه وسلام لاحضانه
241 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:04 اخذت ايدي حول بطنها  وشعت ابتسامتها
(   تطمن مااني مسافره  گبل مايشرف    السيد النونو )
لزمتها من اكتافها
( صدوك تحجين حامل )
هزيتها وابعدت اديه  عنها
( شفيك ينيت .. اي حامل ليش مسوي  روحك متفاجيء
جنك ماتعرف  الحمل نتيجه  طبيعيه للزواج )
اعتذرت.عن الاضطراب .. وركضت للصاله اصيح
(فضه حامل  ) طلعت ام سلطان  تبارك وفاتت عند فضه
13
وبنفس الصياح خبرت امي  وفاطمه بالاخبار الساره
—————
فاطمه
3
ايقنت  الان ... ان تغيير  باي شخص  لازم يسبقه  تسليم مقاليد القلب  برضا تام..
وحاليا  وبعد  مايقارب ال ال ست  اشهر على زواجنا  مازالت احوالنا متارجحه 
لانا  ماوصلنا للاستسلام التام  ... بيني وبينه .. وبعدنا
ب  لعبة شد الحبل ..
كول طرف يحاول يجذب الثاني بقوه لعالمه ...
اني اقربه من الساده والحسينيات  كل ليلة جمعه  ...وادفعه للصلاه دفع
بالتودد والملابس المغريه والليالي الساخنه .. الاجد صعوبه في  اعتبارها طريقه لايمانه
وهو  بالمقابل  ياخذني  بطلعاته للبحر  .. وعزومات العوائل  الدبلوماسيه ..  وسهرات الخميس  عنده مقدسه لايمكن يتنازل عنها  مع اصدقائه  مره ومره ويايه .. واحيانا بالحسينيه
والشي المطمئن ان الخمر ممنوع بالكويت ويجي تهريب من البصره ...بس ضرغام  مايعجبه يخالف القانون  اضافه الاان مايميل لشرب الخمر بكثره
لان طبيعته الاهتمام بصحته ويخشى الامراض .. وايضا  مطمئنه على زواجنا   ونيته ان يستمر  بعد ماعقدنا  رسمي
12
راضيه بهذا القدر من تغييره
لكن الطموح  اكبر ...
وماادري ان كان راضي او يطمح اكثر  ... بتغييري
الضهريه متمدده على القنفه
خلگي ضايك.. وانتظر العصر يصير واعرف نتيجة فحص زهراء
باوعت على الساعه .. شفت الوقت اخذني .. گمت بسرعه
..    ورحت للمخزن القريب من الحمام .. طلعت السطل .. وهو دخل للشقه
..  .. القيت  عليه السلام
( الله يساعدك ). قبل لا يلاحظ ممنظفه
راحت عينه تتفحص الكاشي وهو ينزع الحذاء والجواريب
وحس بالغبار
( اشو مماسحه . اليوم هسه شلون امشي على الغبار )
16
شلت السطل وخليته گدامه
( هسه دامسح .. اليوم مريضه ومالي خلگ)
ماحسيت الا  خلى جنطته بالگاع
وبفرح لزم ايدي مستبشر
( صاروا علامتين .. تاخير ست ايام ومريضه مالج خلك .. )
ضاق نفسي وهو يسالني
5
( اخذج تحللين  )
انهزمت من احلامه  الاعرفها سراب
ومليت السطل  بالمي ودنگت امسح .. واجهني بقوه وحزم
10
( يمعوده عوفي المسح هسه اصيح البواب يمسح .. انتي ارتاحيي ولاتتحركين )
7
اخذت نظره سريعه على الفرح المغطي ملامحه وتأفئفت وعدت عليه نفس الحجي من ست ايام
( ياعيني گتلك كم مره  اني مو حامل .. مجرد تاخير   بسيط  يصير عند كول النسوان )
3
انحسرت ابتسامته شويه شويه وصدرت الكلمات باعتراض
( مجرد تاخير شنو .. هذي اول مره  مصايره من زواجنا .. بس انتي  تريدين تحرميني الفرحه بابني القادم )
انطلقت من  كابتي ضحكه غصبن عليه
( ابنك ؟؟؟ فد مره كولي شراح تسميه )
تدفقت من عيونه البهجه  وهمس بحنان  وراح يكتب الاسم بالفضاء گدامه
( مؤمل ضرغام  اسم  يوحي  بالامل والايمان بالمستقبل الافضل )
21
قهقهت بقوه وحولت الحديث من احلامه الضايعه لاحلامي
البسيطه
( صليت  الظهر لو لا )
تحرك بهروب وراح يساعدني بصب الغدى
( وين اصلي بالسفاره تريدين انعدم مو كافي .. الروحه للحسينه الراح تجيبلي العين والتقارير  من المخابرات )
5
شهرت اصبعي باتجاه الحمام
( ياباه المخابرات تراقب ضرغام وبالكويت )
تبع اشاره اصبعي وافتهم معناها يتوضى .. وهو يقسم
( والعباس ابو فاضل مثل ماعلموني اهل الحسينيه
اخاف متصدگين  فالسفارات العراقيه  كولها مقرات  مخابرات وخاصة الكويت والاردن  هذي الدول ساحات مباحه للتجسس على المعارضين المهزومين والفنانين والشعراء   وحتى الخطباء والرواديد)
اغلقت عيني طالبه الراحه ولو فتره قصيره
مديت  السجاده واني راضيه بحججه .. انزاحيت عنه
وتوجه للصلاه
16
كملت تحضير الاكل ...   وبنفس الوقت  راقبت  صلاته السريعه
5
على الغدى  حجينا  بمواضيع  عديده  وعلى عكس عادته
طلب بصيغه سوال لكن كانه امر
( فطومه  ليش متروحين اليوم
لبيت عمج تشوفين الملا .  اني اوصلج  ورا ساعه ارجع اخذج )
ابديت  استغرابي من طلبه
( معقوله انت تريدني اروح اشو كول مره اتوسل وتطلعلي الف حجه حتى مااروح  )
عصفت بيه الظنون امام  ردوده المبعثرة ...
(  مو زين اريدج  تتونسين وتسولفين وتطلعين من جو الكابه الانتي بيها )
11
ترك الكرسي واخذ ماعون بايده للصاله  وفتح التلفزيون ..
وشكوكي تحيط بيه  وهو يسالني
( هااا شگلتي ) ويراقب التلفزيون ..
وگفت افرغ المواعين بانفعال
( مااريد اروح لان  باجي نضال كابتها  زايده ... على زهراء  .. واني كلبي ماكلني عليها .. واذا اجتمعنا  نبچي و الملا راح تحس اكو شي خطير
204 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:03 طلعت
اسوق سيارتي .. وكلامها  عالق بذهني .. والغضب يتصادم ويه
محاولاتي للتمسك بالعقل ...
واقنع نفسي ان طلبها نابع  من محاولتها. لافهامي بشعورها بالخوف من  وجود مشاعر  مازالت مترسبه داخلي لزهراء  وايضا  الاحساس بالملل والانعزال .. فهي فقدت الاستمتاع بالسفر وصديقاتها المضيفات ماعدت تلتقي بيهن
لان ساعات الوظيفه والبيت ماخذات كل وقتها .. ورادت تذكرني بتضحيتها بكول هذا 
اما رفضها المستمر لحضور الحيسنيه واحيانا حتى ترفض الاندماج ويه اهلي  خاصة لمتنا
كول جمعه على الغدى ...
فهي تبرره ان  تضايق من تشوفني افضل اكل امي على اكلها
وبذلت جهدي  اخليها تندمج ويه اهلي .. وافهمها  ان  حبي لطبخ امي ميعني قصور
24
لكن بعد الگالته اليوم وتفكيرها بالوظيفه لابد اجعلها تندمج اكثر  حتى تطمئن باندماجها ان حريص ان تشاركني  كول اهتماماتي ... وعليه ان اكبح  مشاعري المتذبذبه  .. واخاف الله  بزوجتي ومشاعرها
2
مريت على اهلي اخذ الملا  بسيارتي
بينما البقيه بسيارة والدي
واهناك ضرغام   سابقني هو وفاطمه .. وهو يتذمر من اجبارها  اله  بالجيه
وشكى لابويه .. مازح
8
( سيد اني شكلي ياباني معروف وممنوع ادخول حسينيات
وفاطمه مچلبه الا  احضر محاضرات .. هسه اگولها خليني مؤمن منزلي متقبل )
وجاوبه السيد ( ياابني غير تريدك  تتعلم امور دينك  وتحافظ عليك من الزله
وبنفس الوقت تختلط بالعالم فالكويت زغيره  والعلاقات مطلوبه )
وخففت خوفه من التردد على الحسينيه وفكرت  اله بالتنكر
3
( نصيحه مني تنكر تعال للحسينيه بدشداشه وعگال  ومناظر سوده على اساس اعمى .. حتى محد يعرفك )
11
تقبل الفكاهه ودخل ويايه للحسينيه رجلي على رجله ..
بينما للنساء مدخل منعزل
واثناء المحاضره اكتشفت  ان
كلام ضرغام  خالي من التذمر الحقيقي .. فراقبته بالمحاضره
وكنت الاحظ   انتباهه على المحاضره .. وتسجيله للمصادر اليذكرها الخطيب .. دليل انه حريص على المتابعه ...
4
وهنا ايقنت ان فاطمه  گدرت  ولو بشكل  محدود  جذب ضرغام لعالمها  المتمثل بممارسه الدين  كطريق  سليم للحياة
25
وخطر ابالي اسالها واحنا طالعين من الحسينيه
ومتوجهين للسيارات  وبماان ضرغام مهتم يساعد الملا على المشي  وتستند عليه ..
اخذت الفرصه بسؤال فاطمه  
( فاطمه شلون  قنعتي ضرغام   بالاندماج ولو بشكل بسيط   )
فتحت صندوق اسراره الماخلى من المعاناه
(   ضرغام  بحالة تأرجح  ويقايض  الصلاه والحسينيه  مقابل التغيير الحقيقي بيه.. يعني هو رادني اندمج  باهتماماته ...  اطلع واختلط مع عوائل الدبلوماسين
اگول رأيي  واعترض  .. ادرس واثقف نفسي .. وغيرها من التصرفات ...ولاتنسى ضرغام  اختلط بيكم انت وسيد حكيم
وابتعد عن السهرات  ويه اصدقائه ليعرفهم  بالعراق ..
ومع ذلك  راضيه بالقدر القليل
الوصل اله .. باختصار   اتبع. قول الله حين وصف اسلوب  النبي بنشر الاسلام
( فبما رحمة  من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )
3
وجدت بكلماته مااحتاج لسماعه بالضبط  وصدقت قول الله 
صدق الله العلي العظيم  فعلا 
الدين ميجي بلوي الذراع انما بالترغيب والترقيق واللين
فهاي انتي  بعدج تعانين وياه
لكن مستمره  ومحافظه على هدوئج  والشي المفرح وشفته بعيني  ان  ضرغام  مهتم. بالمعرفه  ويسجل المصادر )
1
هزت راسها مامستغربه الگلته
( اي فعلا فضرغام يحب يقتنع
بالمعلومه قبل لايدخلها  لعقله
وبصراحه ضرغام من عاشرته شفت بيه  خير  وارثه من خالتي الله يرحمها .. ويتنازع بالشر ويه جينات ابوه المجرم .. لذلك داحاول اعزز الخير داخله  لعلي انجح  واطمئن ان اولادي يتربون  باسره خاليه من الاجرام )
13
وصلنا لباب السياره فتحت الها الباب .. وضرغام يستعجلها  بالدخول وحزر. طبيعة حديثنا
اول ماوصلنا يمه
( يابه كافي اتفاقات عليه  شمسويلكم اني )
27
ضحكنا وتمنيت الهم ليله سعيده ..
ورجعت مصمم  ارمم  الصدع   بعلاقتي ويه فضه  .. منتزع من داخلي التذبذب بالمشاعر  حتى انجح بكسب زوجتي
دخلت امها قبلي .. ولاحظت الاضويه مطفيه ..
فتحته وهي تبسمل
( بسم الله الرحمن الرحيم ..
شفيها فضه مضلمه البيت .. تراها ماتسوي چذي الا  لو كانت مريضه )
وطمنتها باستعجال واني اخطي للغرفه
( ارتاحي انتي حجيه .. واني اهتم بيها )

فتت عدها .. فتحت الضوى وسديت الباب
وماحسيت بنفسي سوى اقترب منها واضمها لصدري  بقوه واهمس
( فضه  اني مقدر وكفتج ويايه
وماعندي مانع تسافرين لاي   دوله  انتي وصديقاتج .. الا اني مااگدر  افاركج يوم واحد .. وصدگيني اذا گتلج ،. انتي وامي
نعمتين بحياتي مستعد اخسر عمري ومااخسر  هالنعمتين )
4
انزاحت  بجسمها  داخل حضني اكثر .. وارتجفت كلماتها بسعاده
170 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:03 ( شلونها هي .. خو مخايفه )
رد بشكوى ماتخلى من الغضب  ( الله اليعلم  بخوفها فهي  ماعدها حتى اوراق تدخول بيها مستشفى .. ) ونفخ بحرگه  واسترسل
(اني لو بس  الزم رجلها    الا  اروايه الويل .. بس المشكله حتى عمامه ماعدهم خبر عنه )
7
تحسرت علني .. وتذكرت وجود فضه وسماعها للحديث ..
لذلك حولت الحديث عن عنوان احمد .. واتضح ماعدهم عنوان ولارقم ..
سديت السماعه .. ودنگت واني اتصور العيون خلفي التحدق باستغراب ..
تحاشيت النظر. وتوجهت لوالدي بالصاله  وتناقشنا بامر
زهراء ومرضها وطلبت منه يتصل بيهم ويحاول يفهمه بالتلميح ان  تستخدم اوراق رباب الله يرحمها   بالدخوليه للمستشفى ..
بينما اقترح هو ان تستخدم الاوراق بالهروب للكويت كزياره  لضرغام.  وتسهيل علاجها  اهنا
5
استحسنت رائيه .. الا اني فكرت بغيرة  فضه .. الي  جمعت من ليلى ادق التفاصيل عنها ..
وحفظت عن  معانيها من لون العيون للشعر ...
14
عدت يومين ... علينا نمارس حياتنا طبيعي ... ماعدى المشاعر  فاصبحت في خانة  الاتهام ...  وليلا  تعيد عليه انفعالاتي  وغضبي اثناء المكالمه ...
بيوم الخميس .. طلعوا اهلي بعد الغدى وتواعدنا نلتقي قبل الغروب بالحسينيه  بعادة اسبوعيه. لايمكن نفرط بيها ...
تمددت بفراشي وهي لجانبي ...
مديت ايدي اعبث في خصل شعرها .. اندارت وتفحصتني من راسي  لاقدامي  ولاحت شبه ابتسامه ساخره منها .. وهي  تسالني
( شخبار زهورره ..  ومتى بتجيبها اهني )
15
صدحت ضحكتي  العاليه
( اويلي على الغيره .. الخلتج تنسين ان زهراء بنت عمي واني وياها تربينا سووا .. ومو من الانسانيه ان اسمع عنها بشده ومااهتم )
حاصرتني بنظرات  تكذب كول حرف نطقته. ... وعليه زدت في اقناعها
( غير ان البنيه متزوجه .. واني متزوج ست البنات ..  العاقله
الحلوه المحبوبه .. اللازمه ايدي بقوه وساندتني واحنا نصعد السلم درجه درجه ...  )
احنت راسها على صدري وكانها بتشويش تام ... وطلبت بدلال
( خلينا اليوم مع بعض .. وبنروح الحسينيه. الخميس اليايي ( الجاي )
10
قبضت عليها باحضاني تماما وهمست برفض رقيق ...
( ازعل عليج اذا متروحين .. تدرين ليش ؟؟؟ )
.... احكمت  غطاء يضمنا  وهي تجاوبني بوهن ( ليش ؟)
باوعت الها لثواني ... وحست
باستمرار  حبي ل  تقاطيع  وجها 
وقابلت نظراتي بابتسامه رضا
اما جوابي  ( ازعل عليج لان تعرفين الحسينيه مكان بذكرني بالكاظميه .. والمحاضره الاسمعها والصلاه الاصليها تحافظ على ايماني )
مااعتقد  نال رضاها ...  اندفعت
أبطء بعيد  عني ... ولاح التكاسل بردها
( عيل روحوا انتوا  وانه بتم بروحي )
2
... وبخفه ضربت على صدري محاوله استمالتي
( خليك عندي اليوم بس )

ابتعدت عنها قليل وشفت وجها الشاكي .. ولاحظت  شحوب وجها ..
( فضه احسج مريضه  شبيج )
بلا مبالاه بالمرض  استمرت بحديثها
( مااني مريضه .. بس ابيك هالليله  تضل معاي وماتروح للحسينيه )
11
انصرفت عنها بالابتعاد  .. فهذا الحديث  اسمعه  كول خميس خلال  زواجنا الشهريين ونص  .. وعليه ان افهمها بارهاق حتى ترافقني  ..
9
ورجعت اتوسل بيها ...
( دگومي  بدلي وتعالي ويايه نلتقي بالناس ونتعرف عليهم
ونسمع محاضره دينيه ونصلي  ) ..نظرت  اليه بنظره معناها غير مفهوم
اعتراض ام زعل
.. وتحولت لمتابعه الحديث من السرير .. واني اغير ملابسي
( كرار  انت وعدتني تسفرني )

وگفت عند السرير .. متسال
عن  سبب تذكيري
( فعلا وعدتچ .. وان شاء الله بالصيف   اخلص الشغل بالعماره. واخذج ونسافر لسوريا 
ونحيي ذكرى   تعارفنا   بالطياره   )
9
لاح بعينها وميض  امل وهبت من التمدد وگعدت بالفراش
وخاطبتني بحماس
( انت تعرفت عليه واني مضيفه
ولو تبي تعيد الذكريات )
5
قاطعتها  بعد مافهمت  معنى التلميح
رجعت  للقرب منها هامس بكلمات ناعمه
(  د گومي ياعيني .. لخاطري  على الاقل  تكسرين الملل الواضح عليج )
وردت بخنج مذيب  للحواسي
ودارت اناملها الناعمه حول ذقني   بتخدير لقواي
العقليه والجسديه
( مستعده اروح معاك كل  ليلة اذا  تحب بس توافق  ارجع لوظيفتي مضيفه واسافر )
1
فزيت من التخدير. ومسكت نفسي واعصابي بصعوبه وجاوبتها بحزم
( فضه .. هذا اتفاقنا وعلى  اساسه  تزوجنا .. قبلتي اتركين الوظيفه واتعهدت اسفرج
واني عند وعدي  الج )
تلعثمت بالرد
( اسمعني بس انه وانت محتاجين الوظيفه و...)
ابتعدت عنها  واعتلى صوتي جلي واضح
( ماكو نقاش بهذا  الموضوع  .. خليها بالج )
17
نترت السبحه من المجرد  ... وخطيت خطواتي بغضب ...  تاركها في السرير  تسيل الدمع
..
وبالصاله ام سلطان لابسه ومتهندمه ..
عرفت  فضه  رافضه تروح
وهدتني  بكلمات بسيطه
( خليها بروحها يمكن تبي ترتاح شوي )
146 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:02 ( والي يسلمچ باجي  اگعدي  نسولف شوي
)
نزعت العبايه   وجاوبتها
(  اخاف كرار وراه رجعه للشغل  وانتي تعبانه ولازم يشوفج وتشوفيه )
راحت تعد الجاي .. وتحلف عليه  اگعد
(  باجي بالله عليج اگعدي شوي
واشربي الشاي  ودي اسولف معاچ  )
4
گعدت على ميز  ماخذ جهه من الحايط   وانتظرت  اعرف  قصدها ب  ( السوالف )
واخذت  تتشاقى ويه ليلى على المواعين  وتخاطبها
( ليلوه   شلتي عني هم الصحون )
والمزح الصدر منها  خلاني احس
كانها   تستعد للالقاء قنبله  بحديثها...
قدمت  استكان الجاي اليه .. وگعدت گبالي  تنفخ باستكانها بهدوء .. ومنها  حجت
( باجي ودي اطلب منج تكلمين كرار يوافق ارجع  حگ الطيران )
29
فزعت من طلبها   ونطت الكلمات
( قصدج مضيفه )؟؟
وباندفاع  وضحت
( اي هذا قصدي  .. تدرين فرك جبير بالمعاش  واني وكرار  محتاجين  هالمعاش   غير اني اشتاگ للسفر )
7
لهذا الحد ومااگدرت استمع الها
ومع اني ماافهمت هل هي فعلا محتاجه مساعدتي باقناع كرار
ام تريد تسبب فجوه اختلاف بيني وبين ابني ... ولاني مااحسها  ذات  شخصية محتاجه  لمساعدتي ... خليت حد هالاسلوب بهدوء  وبعيدا عن التشنج
( اني مايحق اليه اتدخل باتفاق صار بينكم قبل الخطوبه والزواج .. بس العليه اوضح الج جانب من تجربتي  ويه الساده
واعتقد انتي تعرفين ان شركة الطيران الكويتيه متقبل بالحجاب  بين مضيفاتها .. يعني لازم  تتزعين الحجاب  وفقط اذكرلج  ان الحجاب عند الساده حد فاصل
عنده يهون كولشي .. حتى الحب
مايوگف بعينهم  ويابنتي  هو اشترطه عليج وانتي وافقتي وتدخلي معناه. احرضچ ضده وصدگيني لو طلبتي من امج تقنعه راح  تتعذر منج  مثلي وترفض تتدخل  )
18
نزلت راسها بخجل  وعبرت عن قصدها بكلمات ممترابطه
( عازه عليه الوظيفه ومتعة الطيران .. والسفر ..
كنت اسافر بالاسبوع حك دولتين والحين  اشوف المضيفات رفيجاتي  واتحسر )
8
استمعت الها بشفقه دفعتني  لافهامها  بطولة بال
(  يابنتي هالشعور العندج مو افتقاد الوظيفه والسفر .. وانما الخوف من اعباء الزواج والصعوبه بالتفاهم بين شخصيتين مختلفه .. ونصيحه مني  والله يعلم اني حاسه الله عوضني بيج عن فقدي بنتي ..
انصحج انطي مجال  لنفسج
تتعودين مثل ماكلنا تعودنا .. والسفر  التفتقدينه  مااعتقد اعز عندج من انسان يحبج  وشاف بيج العوض عن الاهل والوطن )
ربتت على ايديها الممدوده على الميز. باستسلام .. وشاهدت دمعتها تنزل ....
وبعد حديث حاولت اطيب خاطرها ..  طلعنا للصاله  نستمع لمكالمه ( جواد من سوريا )
جاوبهاكرار واسمعه  يعيد كلمة
( بيها الخير .. الحمد لله .. 
ان شاء الله  باجر عندك الرقم )
واخذ التلفون حكيم وسلم 
وافتهمنا من المكالمه بعد ماانتهت
( ان حمزه وعائلته (  زوجته واولاده وامه خلود  ومحمود 
محصلين اللجوء في امريكا .. ويحتاجون رقم تلفون احمد  اهناك )
توجه عليه كرار بالسوال
( يوم  علي يعرف. عنوان احمد ورقمه بامريكا ..  )
وبصراحه جاوبت ( والله الي اعرفه هو بمستشفى بولايه اسمها  نيويورك   واتصل مره  بدون ماينطي رقمه )
وشجعني  حكيم اتصل   بام حسين وابشرها  بسفر  خلود  وعائلتها  وبالمره اسأل  عن العنوان او الرقم ..


13
——————
كرار
تحولت المكالمه فجأءه لبچي ونواح ...
بين امي وباجي سهام اخذت التلفون  بخشيه .. من امي  بعد ماانهارت  بالبجي ولطمت وجها  وصاحت
( زهوره بيها گرگينه )(Gangrene)


133
واستمعت لصوت باجي التعبان
وهي تبچي  .. .. وازدحمت حنجرتي بالاسئله الملهوفه
( باجي الله يخليج فهميني شبيها زهراء. منين صار هالمرض بيها )
وبينما غرگت  مراكب لهفتي 
بحبور  حيره اجاني جوابها باختصار
( قصه طويله يووم لاتشغل بالك )
وراحت  احاسيسي تتفجر بلا كتمان  ومتعدي اللياقه والادب
( الصوچ منچ باجي  استعجلتي على زواجها  وبهذلتيها )
وقاطعتني بعتاب قاتل
( اي ييمه استعجلت  ورا ماابن عمها  عبر  الحدود  بين سوريا ولبنان  وگال مااريدها وماكلف نفسه يبرر لاخوانها ويگلهم ضروفي صعبه  .. وخلاهم  محتارين برفضه المستعجل
.. ونسى غيرته الخلته يبطلها ويحرمها من الدراسه ...   وموقفي من طاوعته  وگلت ابن عمها ومسمايه على اسمه من حقه يحكمها ..  افتهمت ليش استعجلت جا ليش دزيتلك دشداشه عرسك  حتى اگلك       مامستحيفتك   مثل ماسويت ويه بت عمك  )
20
ويه كل كلمه گالتها حسيت
نغزه داخل گلبي ... وبانتزاع  النفس كتمت الحقيقه ...
وسكتت وفقط طلبت احجي ويه علي ... انطته السماعه  وبعد السلام افتهمت ان الدكتور   منطيها علاج  لمده  شهر  حتى يعالج انسداد الاورده الدمويه  والانسجه .. واذا العلاج منفع  يبترون رجلها ....
23
تگطع گلبي الف قطعه ...وباستسلام تام  للخوف عليها سالته
142 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:02 وحركة الاعمار  هذي فادت كرار
ايضا ... قبل وصولنا للكويت ومازال عمله بتوسع
3
  وتوجهنا لبيت كرار والمسافه بينا  تاخذ اربع دقايق بالسياره ... فتت للبيت  ولاحظت نظيف ومبخر ..
وشغله علمتني ام حسين انتبه عليها  من ادخول لبيت  اباوع  على نقط الكهرباء اذا كانت  وسخه فهذا يعني حسب تعبيرها(  الوسخ مدثر )
اما نقاط الكهرباء بيت  ابني فكانت تلمع ..
زدت ابتهاج   باستقبالها النا
واعجبتني اناقتها المنزليه
وهي تلبس دراعه حمره  مطرزه بنقش ازرگ ..
وترحيب ام سلطان   ماقل حراره عنها
وتركتها ويه الملا  يسبحن بسبحهن  ويسولف بما يخطر على بالهن من اوقات الصبى

43
دخلنا اني وليلى المطبخ   .. واستاذنت فضه للصلاه
تاركه اليه مهمه ترتيب السفره
والصب ...
ورجعت بعد الصلاه
تساعدني. بهمه .. وابهرتني بسرعتها وهمتها  بالشغل ...
عشر دقايق
وانفتح باب الهول  ،. وطل  بنظرات  حب وشوگ 
وگف مبتسم بفرح باللمه .. وقبل لاارمش .. ايديه حاوطتني وحنينه خاطبني
( يوم زال عني التعب من شفتج )
لزمت وجهه وبوسته  بشوك
وسالته
( اتصورتك  فهمتني غلط .. والله يايوم اني اريد سعادتك ولو شوفتك عندي  احتاجها   مثل النفس  الاتنفسه .. ومو من العداله  البنيه تجي من الشغل )
راحت  ايديه  تمسح على راسي ويعتذر
( اني اعتذر يوم .. وتصرفج  خلاني احمد الله على ام فاهمه وعاقله مثلج  )
مد ايده للزلاطه يتذوقها  وقهقه
وكمل كلامه بمزحه
8
( طبعا ورا مراحت من عندي الطناگير يله افتهمت قصدج )
وخرت ايده عن الاكل ( روح غسل وبدل .. واعتني بشكلك متشوف زوجتك شلون مرتبه وانيقه .. شنو ذنبها تتحمل  بهذلتك ..هم من حقها  تشوف خلقه حلوه گدامها  )
8
ايدتني فضه وهي تضحك ( كوليله باجي  وگفي معي ليمن يبطل السگاير )
11
طغى التفاول عليها وهي ترفع علامه النصر 

توجه للحمام  وخاطبني من بعيد (  يوم   اني مو زعلان عليج
انما انشغلت بمشروع جديد
ان شاء الله على الغدى اسولفلج عليه )
وجاوبته بثبات كلماتي
( حبيبي  حتى لو تزعل اجي واصالحك وادللك لاخر يوم من عمري شعندي غيرك .. )
تناسيت وجود ليلى ونبهتني لوجودها وهي  تعترض بزعل
( لا عيني شعندج غيرها .. واحنا لگيتينا باب الجامع )
15
اتخلى عن عزمه بدخول الحمام وهجم على ليلى بالاحضان والتدليل
( لج  مو كافي السنين الانحرمت منها )
واخذت تدفعه دفاعات ضعيفه
  وتصيح ( اووي خنگتني ريحة الجگاير  يمكن مدخن باكيت كامل )
6
قهقه بضحكته العذبه ونظر لفضه باستفزاز .. وسرعان ماتحولت  لكتلة  حديديه ساخنه
تذم وتلعن  الجگاير

(  اللعنه على السگاير  والي يصنعها  ..ماادري ليش يدخن الحين .. دام انكم انجمعتوا .. فهو اعترف ان شرب سگاير على فراگكم  )
16
التفتت بسرعه على  ليلى بعيون مضطربه
قبل لاتصحح الها السبب الخلاه يدخن ... وحاوطتها بعيون  محذره  حتى تاكدت افتهمت واحنت راسها بحركه خفيفه بمعنى افتهمت ....
6
گعدنا على الغدى ...   وكمت   املي مواعين الجميع   من طبخي ...  ودللت كرار  بما اتوق نفسي لتدليله ... وكلته مثل ماوكلت ليلى  وفضه ...
وطغت غيرة حكيم  وطلب من الملا توگله

27
مضى الغدى في جو عائلي  ... ووجوه مستبشره سعيده .. حجى كرار عن  المشروع الجديد المحصله عن طريق ابو عبدالله..
وكال بفرح واستبشار بالرزق الحلال الوفير
( ابو  عبدالله  عنده عماره . بالفنطاس  ..قديمه ويريد يجدد مكاتبه  وشققها حتى يبيعها ..
وسلمها اليه  اعيد تشطيبها وصبغها والكهربائيات بيها .. )
حمدنا الله وشكرناه ..
وتحول بحديثه بامتنان  لام سلطان
( وبعد ام سلطان وزعت كروته ( كارد كارت بطاقه ) باسمي بين صديقاتها وعوائلها وصرت
مالحگ على الرزق ...)
وانبرت فضه براي سديد
( ياليتك تسمع كلامي .. وتحصل اجازه بالعمل  وتفتح مكتب انشاءات  زغير ... وتبدي تاخذمقاولات حكوميه  كبيره )
6
ايد كلامها لكن فضل الانتظار
( شويه شويه هسه مااكدر على مصاريف الاجازه والمكتب .. ان شاء الله السنه الجايه .. )
وراح يسال ابوه عن  شراء الاسهم وشرعيتها
وجاوبه ( اسالك بالحوزه وارجعلك الجواب )
2
اكتساني الفخر بابني المجاهد
الطموح اليسعى للثروه وتثبيت اقدامه في بلد  يوفر الفرص للربح السريع .. الا انه مازال محافظ على دينه  واحتياطه من مخالطة رزقه للحرام ..
12
وماان انرفعت السفره  .. شفت الوقت مناسب حتى اتوركه مع زوجته ... قبل لايرجع العصر
لمواصلة شغله
لبست عبايتي ودخلت اصيح ليلى من المطبخ .. ولگيتها تغسل المواعين  ومصره تبقى ويه فضه العصريه ...
والملا مثلها مستمتعه بالحديث لام سلطان  بمقارنه بتاريخ الكويت وتاريخ العراق وعن الحرب ..
وهميت بالطلعه الا ان فضه  رفضت طلعتي بتوسل وهي تسد طريق المطبخ
129 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید
2023-07-04 21:23:01 طلعت شهگاتي ودموعي ..
خلته يلتفت عليه .. ويجي عندي
لزم وجهي باصابعه ودور على سبب الدموع
( صار كم يوم احسج محمله هم
وبالذات من يوم زعل كرار
واعتقد صار بينكم شي وهو النزل دموعج هسه )
5
كادت الارض ان تميد بيه .. وهو يبحث عن الصدق بحروفي  الراجفه  حجيتله الصار ..
واخذ يبين سوء تصرفي  براحبة صدر  خاليه من اللوم
( ام كرار ..  ابنج يريد يعلم زوجته على طبع .. واكيد قبل لاتلجأ الج  ناقشته ورفض  .. لذلك  اعتبرج اخذتي جانب فضه واتدخلتي  برغبته تعويد مرته ).
زدادت دموعي وربت على ظهري بحنو ..  وعباراته  بددت همي
( انتي هم حقج  .. وام وانحرمت من ابنها سنين طويله .. ومن استعادته  اصبح  ملك لامراءه ثانيه تتافسها على الحب والاهتمام )
رفعت عيني والدموع تسيل بحيره
( والحل ابو كرار .. هو لو يدري اتمنى اخذه بحضني مثل طفل وانام واني اشمه
جان مازعل وجفاني )
10
انفرجت اساريره .. وقربني من صدره
(  الحل لاتحرمين نفسج  من مشاعر  سبق وانحرمتي منها
اهتمي بابنج واطبخليه  وادعيه لبيتج وروحي لبيته اتصلي بيه
واسالي عليه ولاتخافين  ان تزعلين مرته .. بالعكس هيجي راح تخليها  تتعايش مع وجودج
وتتعود عليج  وتقترب منج اذا كانت بنت حلال والحمد لله هي بنت حلال وادميه .. اما ان تنزوين عنه راح يخليها   تتصرف وكانج  مالچ وجود وحساب ..)
14
اتبعت كلماته وعباراته الواضحه
وبينت اله مخاوفي
( خايفه اخرب عليه حياته .. واصير عقبه بطريق سعادته وبنفس الوقت اريد  اكون وياه  واساعد مرته   بالاهتمام بيه )
5
وزاد من شد عزيمتي باخذ هالدور و دعم رائيه بالايات
( هذا حقج واجبج الديني  .. فدور الام والاب ماينتهي بزواج الابناء ولد او بنت وهذا  في تاويل قوله تعالى (  وحمله وفصاله  ثلاثون شهرا حتى اذا بلغ اشدهُ))) وهنا التفسير لمعنى اشده  البعض اعتبره ٣٣ سنه باعتبار  نصف عمر الانسان
واستندوا على كلمه حمله ان متعني الحمل فقط لان  اقل من ٣٠ شهر والفصال ميعني الفطام 
لان الطفل مايبلغ عند فترة الفطام ... والكثير من العلماء  راح يفسر  ان المقصود هي المسؤوليه والحب والنصح والارشاد .. والله اعلم )
11
تولدت عندي قناعه بطرد الخوف من مواصلة حقي بالامومه  بمايرضي الله. وبدون منافسه لزوجته .. مسحت عيوني  واخذت رائيه بفكرة ليلى
وجاوبني
( هسه اذا رحنا يجوز  نخرب عليهم  گعدتهم او اي شي مخططين اله .. الافضل باجر اتصلي بفضه الصبح  وگوليلها اني جايه عليكم اليوم .. واطبخي  مرگة البطاطا واللحم المثروم اليحبها من الزغر حتى تفهميه بعدج تتذكرين شيحب وشيكره )
7
تنفست براحه .. وسعيت ثاني يوم الصبح. واتصلت بفضه
دگ التلفون واجتي ليلى تتنطط تتصور اتصل بالعراق ..
  وتهمس  ( منو دتخابرين الله عليج  )
سديت السماعه بايدي وجاوبتها
(  مو العراق  داخابر فضه واشوفها  اذا محضره الغدى من الليل  اشوف شنو المحضره حتى اني مااسويه  .. و متصير مقارنه بين طبخنا وطبخها واحرجها .. )
وبسرعه  انهالت بالاسئله
( يعني راح نروح عدهم .. مو طگة روحي من گعدة البيت )
5
سكتتها باشاره من ايدي
وصبحت  على فضه
(     صباح الخير يوم ..  شلونج )
ردودها اجتي سريعه
( حياج الله باجي شلونج )
واختصرت الكلام حاسبه حساب وقتها الضيق   قبل  لاتطلع للوظيفه 
...
( اگولج كولش مشتاقتلكم  فگلت  اجي اشوفكم واتغدى وياكم )
صدر ترحيبها  بصدق

( واحنا بعد مشتاگين لكم وامي مابطلت تسالني عن الملا  متعلگه بيها وايد  )
اريحتني  بردها .. وبالمقابل ابتعدت عن المجامله  وحجيت بصراحه ...
(  بصراحه راح.  اسوي الاكل  اليحبه كرار    لان اعرف شيحب گوليلي انتي شتحبين   )
طلبت بصيغه رجاء
( ماتگصرين باجي  ولو مافيها تعب .. تيبين ليلى تسووي السلاطه حبيتها كلش منها ..  )
وعدتها بالسلاطه وغيرها من الاطايب ..
احتليت المطبخ  وجهزت معداتي  من الطاوات والجدوره
وشحذت اسلحتي الفتاكه من السچاجين .. والقيت سحري بوصفات تعلمتها على ايد سهام
من التوابل والبهارات ...
30
حتى تحول  كل  صنف الى
عمل فني يوحي بالحب والاهتمام  يفهم من اول قضمه   
ولاحاجه للتعبير بكلمات ..
غسلت حتى اتخلص من الروايح المختلفه ..  واديت الصلاه مع الملا وليلى
وبسرعه توازي سرعه الريح ..
ضبيت  قالب البطاطا
وجدر. التمن  والدجاج .. والسلاطه من ايد ليلى حسب طلب جنتي العزيزه ..
22
وماان رجع حكيم من الحوزه الشيرازيه الي لگى بيها خير فرصه لزيادة اطلاعه  بامور الدين      فيلتقي بالعلماء  ويقرا الكتب  ويسال ويلتقي بطلبة العلم وهذا نشاطه اليومي كل صبح .. اما العصر
...فيشتغل  بمكتب  لبيع اراضي   وبيوت وشقق  وهي شغله رايجه بالفنطاس لكثرة البناء بالعمارات .. والشقق 
123 viewsㅤㅤㅤㅤㅤㅤ, 18:23
باز کردن / نظر دهید