Get Mystery Box with random crypto!

روايات يمنية📚🇾🇪

لوگوی کانال تلگرام rewayatyamania — روايات يمنية📚🇾🇪 ر
لوگوی کانال تلگرام rewayatyamania — روايات يمنية📚🇾🇪
آدرس کانال: @rewayatyamania
دسته بندی ها: دستهبندی نشده
زبان: فارسی
مشترکین: 23.42K
توضیحات از کانال

قنواتنا:
قناة روايات يمنية📚🇾🇪
@rewayatyamania
ارشيف القناة📗🗂
@archiveRY
@ArchiveRY2
قناة سلي على قلبك للنكت🤣🤪
@nokat23
قناة قصص باللغة الانجليزية📖✏️
@engstory23
للتواصل عبر البوت
@YemRewBot
🔥مااحلل من يحذف رابط اومعرف قنواتي ليوم الدين🔥

Ratings & Reviews

2.67

3 reviews

Reviews can be left only by registered users. All reviews are moderated by admins.

5 stars

0

4 stars

0

3 stars

2

2 stars

1

1 stars

0


آخرین پیام ها 11

2023-04-01 22:09:16 .

البـارت 35 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


ماجد ونجيب وصلوا هناك وتفاجأوا انه بنفس المكان اللي اكس بيضرب به

هو كان يشوفهم من بعيد ويتذكر * انتوا طلاب نزار متدربين على يده وجاء الوقت الذي نحتاجكم فيه ، هي عمليه سهله عتقتلوا واحد بدون حراسه وبيخرج الشارع عادي ، نشتيه يموت بس عشان نبعد الشك على مدربكم ، انتوا عارفين كيف بيقتل نزار ، اشتي واحد منكم يكون نسخه منه *

ابتسم وهو يشوف لنجيب وطلع السياره وغلق: اقتربت ساعتك وبتدفع ثمن افعالك

...........


رقيه بغرفتها مقهوره وسمراء كانت مع صاحبتها

نزار جالس تحت ويشتي يتواصل مع خواته او ماريا عارف انه بتقلق

وصل نجيب وقف ووصل امامه: اقدر اطلع ؟؟؟!!

نجيب جلس بتعب وماجد بيشوف له بخيبه وصوت مقهور: اطلع

نزار بضبح بيمشي ماجد وقفه عندما قال: اتففهه زله منك ي نزار بتكلفك حياتك
وشاف لعمه: كلمه ي عم

نجيب شاف له: نزار، زواجك من رقيه بيكون هذا الاسبوع

رفع حواجبه

نجيب: ومافيش لك خيارات لا تقدر تتردد ولا تقدر تأجل ولا تهرب ولا تفعل شي

شاف له شوي وطلع وغلق


وصل السياره كما توقع اتصالات من خواته وفارس وثامر والقسم حقه

شغل السياره وبيكلمهم: حاصرني ماجد اليوم ، كنت متوقع ان قد شكوا بس ماتوقعت اليوم

.....: جاسوسنا كلمنا حاولنا نوقفك وقد كنت هناك ، اضطرينا نستخدم واحد من المتدربين حقك ، كانت مغامره لو فشل كنت بتروح فيها بس تمت الامور على خير

نزار: اليوم وقف الحظ معي بكره لا 

.....: يومين بس بنفجرهم بالمستودع هم وشحنة الاسلحة، بنقول انفجرت بهم

نزار: تمام


وصل امام البيت وغلق التلفون والسياره فتح لوجهه فارس: انت بخير

ابتسم له: تمام تمام الحمد لله


دخل وهم بالصاله عاد ماريا كانت شافته من الشباك

جمانه وقفت: نزار انت بخير

وابتسم لجمانه: انا بخير ، ماريا فين ؟!

سهى: بغرفتها

مها: كنا قلقنا عليك قوي

شاف لمها شوي ورجع قال: اشوف ماريا وارجع اتكلم معش

مجرد ماقال كذا تلبكت وخافت

دخل شافها امام الشباك وراده وجهها: ماريا

ماردت عليه

غلق واقترب منها: ليش ما تردي ؟؛

التفتت له وعيونها كلها دموع: ليش تتجاهلني ، ليش تتجاهل احزاني ؟! نزار انا مت من الخوف تعرف ايش يعني مت من الخوف ، انا ماقدرت اكل شي والله من الصباح وجسمي كله يرجف خوف عليك ، اقل قتلوه مسكوه اعتقلوه

وصل هو امامها ومسك ايديها وسط يده يشوف لها وهن يرجفين ورجع شاف لها: انا انمسكت ايوه ابوك شك بي مشو تجاهل

ضمته بسرعه: نزار،، بطل ذا الشغل امانه ، خلينا نسافر نروح دوله ثانيه ، نزار مااقدر اتحمل خوفي وقلقي عليك

شافت له: كل دقيقه تمر تنحسب ألف عام وانت غايب، الوساويس تلعب براسي والقلق يذبحني

ابتسم بالخفيف: حبيبتي ،، لا تبالغي بقلقك ، انا ذا شغلي من خمس سنين ، ما بموت الا وقت كتب به اجلي ، ثقي بهذا الشي وريحي بالك

سكتته: نزار ، انت ما تحس بي ليش قول عني بي مبالغه بالمشاعر قول اللي تشتيه بس اخاف مااقدرش اتجاهل احساسي ، خايفه عليك اكثر شي من ابي ، خايفه اخسرك ، فكر من اجل بنتك طيب ، اليوم ماقدرت تاكل شافتنا خايفين عليك وخافت اكثر


بتتكلم عنها وهي فتحت بسرعه: بابا

التفت لها وهي جريت لحضنه: بابا وينك

اخذها وضمها بقوه: موجود ي بنتي

مسكته بيدها الثنيتن وتحتضنه: ما بتموت صح

شاف لماريا وضحك: لا ما بموت

ورجع يكلمها كانت مبتسمه: فكرتك بتكون ردة فعلك عنيفه

ماريا: زعلت بس انك ما قلت لي بس قلقي عليك ازال زعلي ، وقالت لي جمانه انه عادك عرفت
وبعدين مالي حق ارد بطريقه ثانية لانها بنتك ومن زوجتك القديمه ما تهمني ، وبعدين انا كمان عشت وضع قدر بعد ما ماتت امي

كان يشوف لها بس ..

.......


دق غرفتها ودخل

شافت له بخوف

نزار جلس قريب منها: لا تتوتري هكذا ، الموضوع يخص ثثامر ، انا مااشتيش اوقف في وجهك بغض النظر عن غلطتك وارفضه ولا اشتي اوافق على الزواج بصفتي انتي  ، تشتي تتزوجيه هو طلبك بكلمه ما تشتيش بقل له بصراحه اختي لعبت معك لانه كانت تحت تربيه فاشله

شافت له: نزار انا والله ما لعبت وانا موافقه

سكت شوي ووقف وهي تشوف له: خلاص اذن بقل له تمام


خرج وهي تشوف بعده * نزار ، انت اكبر درس تعلمنا منه بالحياه *

خرج هو وارسل لثامر * بكره تدي متطلبات الخطبه ، انت عارف مها اخت من ؟؟!*

شافها وابتسم ووقف * نزار ومن الذي مايعرفه ، ابشر ي ابن عمي ابشر *





















@rewayatyamania 
895 views19:09
باز کردن / نظر دهید
2023-04-01 22:08:55 .

البـارت 34 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


نزار جلس: قال عمي بتعقمي جروح ؟!

رقيه: درست طب بشري

التفت لها بسرعه: صدق

رقيه: ايوه ومارست المهنه لعدة سنوات وبعدين بطلت

قال بغرابه: ليش

ابتسمت: وين جرحك بالاول

نزار: في ظهري

رفعت له حاجبها: ادي المطهر وانت افتحه
بتدور بالادراج حقها

وهو بعد الشميز اقتربت وبتفك الشاش وتتكلم: ايش اول سؤال جاء في بالك لما شفتني ؟!

نزار: بصراحه !!!

رقيه: بصراحه

نزار: هههه قلت لنفسي البنت ما تنعاب ليش للان ما تزوجت !!

رقيه ضحكت: توقعت

التفت لها: بالله !

رقيه ضحكت وبعدت الشاش: على فكره جرحك عميق ايش حصل

نزار: وقعت على ظهري

ردت ساخره: ههه اضحك على غيري، التناسق في منطقه الجرح تدل انه خنجر

التفت لها وهي ردته: لا تتحرك بقوه خليني اكمل

سكت وهي تكمل: لما كنت سنه اولى جامعه قابلت حد وانخطبت تمام وبقينا اربع سنين مخطوبين وكان واعدني بالزواج ، لاسباب عمي رفضه رفض قاطع

فالولد انقهر ورجع شوه سمعتي قال عني كلام ما ينقال اخذ صوري وشهر بي وماعاد حد تقدم لي ابدا والناس تقززت مني وشافوني معيبه ، رغم اني يا نزار والله العظيم كنت مستقيمه
تخرجت ولسمعتي محد قبلني ، الله يسامح والناس ما تسامح !

كان ساكت ومندمج معها

رقيه: عشان كذا انا دكتوره بدون وظيفه

نزار: ليش ما عملتي لك عياده خاصه

رقيه: هه عملت ، وبقي يلاحقني ويشوه صورتي
ماكنت اقول لماجد وعمي ، كنت اخاف من المشاكل قوي فغلقت وجلست بالبيت والان ندمت عشان سكت

وقفت وبتشوف له: ارفع يديك شوي بلف الجرح
كان ساكت وهو يفكر بكلامها

ورجع قال: وهو كمل حياته عادي

ضحكت: هو تزوج تمام وماحصل بنات حصل خمسه عيال تخيل يا نزار كلهم عندهم اعاقه دماغيه يعني حالتهم حاله وتبين ان عنده مرض وراثي يصيب اولاده بضمور بالدماغ وحسيت الله اخذ حقي ، طبعا ندم اخر مره شفته جاء واعتذر لي وترجاني اسامحه بس ي نزار ، سمعة الانسان مثل الريش سهل انك تنفضه بس مستحيل ترجع تجمعه .. !

كملت ورجعت لامام وجهه: والان انت دخلت حياتي مثل الهديه

وقف وهي مسكت يده: نزار ، احسك دمرت جفافي ورجعتني خضراء بغض النظر عن فرق العمر بيننا الا انه !

اقتربت منه ورد وجهه وبعدها بهدوء: رقيه ! الذي بيردني عنش مش فرق العمر ولا شي ثاني غير اني والله محب ومجرب الخيانه ، ومجرب لما تضمن حد انه لك وتعشمه وبعدين يكون مع غيرك

التفت لها ومسك صدره: لو كنت قابلتك وهذا خالي ما كنت خليتك لكن لا تقتربي مني لاني صعب ابادلك ، في حد قبلك استنزف ما تبقى مني وماعدت لغيره الا شخص خاوي

بتشوف بعيونه: ماريا ؟؟؟!

نزار: ايوه ماريا ماريا انا بين احبها ، احبها لحد العذاب والمجازفه في سبيل الحب هذا ، لدرجه فكرة انه اغيب ايام وما اشوفها فكره بتدمي داخلي وتخليني اهلك وانتهي ، يقدر يعدد بعلاقته الشخص الغاوي والمتهور والمعجب والملل ، لكن مايقدر يعدد العاشق
سكتت

اقتربت لامام وجهه : نزار وانا محب ، مثل ما تحب ماريا انا احبك ، وما اطلب منك لا حب ولا اهتمام ولا شي اشتي بس اشوفك اشتيك تتزوجني وتعال عندي حتى يوم بالسنه انا راضيه ومقتنعه ، لا تفكر اقل كذا لانه فاتني قطار الزواج ، ولكني اقل كذا لان حالتي نفس حالتك انا مريضه بك وما بتطلع من بالي بين اتخايلك معي بكل لحظه**

قاطعها عندما رجعها بيده للخلفه: مااقدرش ابادلك مشاعر هي مع شخص ثاني ولا اقدر استغفل ماريا ..

خرج نزل الصاله وهي تشوف بعده بقهر :..

.......


كانت منتظرته على جمر  هي وخواته والقلق مخيم عليهن

هو نزل تحت وبيتذكر * نزار في جماعه بيقابلهم نجيب هذا الاسبوع واحنا ما نشتيك تقتله لما يوصلوا بنفجرهم كلهم وسط المبنى على اساس تفجرو باسلحتهم اللي يتاجروا بها ،

التفت له: مااقدرش اطول هم بدوا يشكوا بي

...: بنحاول نتوههم لذاك الحين لا تقلق *







https://t.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg











@rewayatyamania 
923 views19:08
باز کردن / نظر دهید
2023-04-01 22:08:37 .

البـارت 33 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


ماجد: يجي نزار ونشوف ظهره، ان ماكان فيه شي اشتبهنا به وماعاد تنعاد وان كان مطعون قتلناه !

نجيب جلس ومازل يفكر كأنه مش مستوعب ورجع شاف له: وهي كذلك

وصل على كلامهم ،،،

وجاسوس المخابرات كلمهم ،،،

اتصلوا له جواله اللي يتواصل به معهم بالسياره ،
حاولوا يتواصلوا عبر  الجهاز كان تركه بالبيت

....


كانين بالصاله وهي عينها على بنت نزار وتفكر * احس بالغيره ، احس بالغيره ان معه بنت من غيري ، انا بين احاول اتجاهل هذا الشعور  خايفه يطغى واكره البنت *

نقزين على صوت على الباب

ماريا الذي عارفه نزار من ! اصبحت تقلق عليه بتشوف من الشباك هي وخواته وواحد بيكلم فارس بصوت رافع: فين نزار !؟؟؟؟؟

فارس: خرج

رد بقلق واضح: خرج متى خرج كم له من حين خرج

فارس: ربع ساعه

ضرب جبهته: يعني الان بيكون وصل
طلع سيارته بسرعه


ماريا بدأت دقات قلبها تزداد بتوتر وجلست على السرير بشرود

لمياء: ماله بيدور نزار كذا

جمانه: شكله قلق قوي

مها: الله يستر شكله ما يطمن

سهى: واحده تتصل له تشوف وين هو

التفتت لماريا اللي بدأت ملامحها تتغير والقلق والشرود مخيم عليها

سهى: اسكه دقي لنزار نشوف وين هو

مسكت تلفون سهى ويدها ترجف كانت سهى دقت عليه

جمانه: اذا رد قولي اي شي

كان يدق وتوترها يزداد التفتت لهن بخوف: ما بيردش !!

مها جلست بقلق: ليش

جمانه: يمكن مشغول اذكروا الله

........


دخل وماجد يشوف لعمه

نجيب: وين كنت اول امس ي نزار

شاف لعمه وجلس: ببيتنا وين بكون

ماجد: اوقف اوقف

شاف لماجد ورفع حاجبه: ايش في ؟! سيناريو شك جديد ؟؟!

نحيب: اكس انطعن في ظهره ممكن ترفع الشميز نشوف ؟؟!

نزار تغيرت ملامحه ورجع ابتسم بغرابه: ليش من انطعن بظهره قدوه اكس ؟!

ماجد بعنف: ايوه اكس

نجيب شاف له: اهدأ ي ماجد

ورجع شاف لنزار: حاليا من انطعن في ظهره اكس

نزار: انا امس وانا بين اشتغل بالبيت وقعت على ظهري خلاص لو شفتوا جروحي قد انا اكس عتتهموني ؟؟!

ماجد التفت لعمه: شفت ي عم شفت

نجيب: اخلع الشميز ي نزار

شاف لهم وبعد الجاكت وماجد يشوف له

فك الشميز ببطء وماجد متوتر مع كل زرار يتمنى يكون شكه في محله والافكار في راسه بيحاور نفسه * اكيد هو اكيد مابش مجال للشك ، هو نفسه اكس ، كل الادله عليه ، يموت اتخلص منه واسترد ماريا غصبا عنها *

بعد الشميز ورجمه للارض وببيشوفوا شاش ملتف حول جسده

ماجد بصدمه: وريني ظهرك

كان يشوف لماجد

نجيب: سمعت ماقال

التفت وهم صدموا فعلا نفس مكان الخنجر

ماجد رفع المسدس في وجهه: والان انتهت كل الاعيبك ، انت في قبضتنا

نجيب جلس بصدمه: ...

ماجد اقترب: ايش كنت متوقع ؟؟؟! بتستمر بشلال القتل ولاحد يمسك لك على طرف ؟! هه كنت واثق من نفسك

ابتسم: غلطتك كانت ماريا ، غلطه كلفتك حياتك !!

كان يشوف له وعلى وجهه ابتسامة النصر: والان يانزار حانت نهايتك !!

عندما دخل وقاطع كلامهم: الشريك الذي طلبته يا سيدي للتوقيع معه بعد وفاة المحامي قتله اكس الان برصاصه في راسه

ماجد شاف له بذهول وصياح: اكس كيف اكس وهو هنا

وبيشوف لنزار اللي واقف وابتسم له: ايش باقي من مسرحيه جديده ي ماجد ؟!

شاف لعمه اللي كان نفسه مذهول
وشاف ل ماجد واخذ شميزه: والان كيف ي عم ؟! عتقتلوني ظلم وبهتان ؟!

نجيب ساكت ويشوف لماجد  ؟!

ماجد شاف لعمه: خليه هنا لوما نسير نبسر الجثه يمكن مش اكس ومصادفه ان طلعت الرصاصه براسه من الجهه اليسرى عنفك لك والان انت محتجز بالبيت لبعد المغرب لما نرجع

نزار ساكت ورجع شاف له: اشتي اعقم جرحي

نجيب: اذا على جراحك خلي رقيه تعقمه لك هي فاهمه

ماجد اقترب: وكمان عترجع ماريا هنا واياك تلمسها او تمسها تفهممم ماريا لي انا بس ملكي انا***

بيكمل كلامه الا عندما حس بكف قوي في وجهه
نزار بعنف: لا تتمادى اكثر من كذا

كانت النظرات بينهم عندما تركه وطلع

التفت لعمه بقهر: كيف تخليه يمد يده

نجيب: ماجد غيرتك على ماريا بتخليك تغلط وتتهور ، انا اشتي ماريا تتهور كذا من غيرتها ع نزار مش انت ، لما نرجع بقل له يتزوج رقيه الاسبوع ذا وهذا الشي اللي مابتتحمله ماريا

ماجد بيشوف له ومقهور

نجيب: والان تعال نتأكد من صاحب العمليه

خرجوا وهو دق ودخل عند رقيه: سلام

شافت له ومبتسمه كانت عارفه انه موجود: اهلا

نزار جلس: قال عمي بتعقمي جروح ؟!

رقية: ...





















@rewayatyamania 
1.1K views19:08
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:59:13 #انتظرونا مساء الغد

           ومع آخر بارتات قصة

      مستوطنة أيسري


@rewayatyamania
761 views19:59
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:35:53 . البـارت 28 ☆ مستـوطنـة أيسـري @rewayatyamania  نجيب فك الشميز بقوه وجلس: اليوم قتل وسط بيتي بكره عيقتلني مارريا ماسكه راسها وتكلم نفسها* ايش بيحصل معي ، القتل وسط البيت هذا كأني قد شفت هذا المشهد ، ايش الصور الذي بتجي في راسي في…
762 views19:35
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:34:55 .

البـارت 32 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


كان هو يتكلم معهن: كيف هربت وانتين ما جلستين تهدينها؟؟؟ وينكن عنها

ماجد: الحرس قالوا شافوها تبكي ومنهاره خلوها تمشي وجلسوا يراقبوها وعرفو انها راحت بيت نزار

نجيب: طبيعي بتروح بيته ي ماجد ليش معها مكان ثاني

ماجد: يعني كل ماقلنا تخلصنا منه مابش فايده

نجيب: اسمع خلي ماريا عنده فتره تهدأ، وبكره نتخلص من اكس ان شاء الله ونتفضى لنزار لان نزار بالوقت الحالي ما يهمنا ، معنا عدو اكبر واهم من نزار الف مره

ماجد سكت بقهر: ...

..........


الساعه 3 الفجر
نقزت بخوف من شدده قلقها الكوابيس اصبحت صوره ابوها ، واصبحت احلامها كلها عباره عن قتل والضحيه نزار

التفتت وتطمنت عندما شافته جنبها لكن كان على ظهره شاش ابيض تقريبا كله

شافت بغرابه ومدت يدها بالخفيف بتلمس الشاش وتتذكر ماجد * واحد من رجالنا ضربه بالخنجر في ظهره كيف هرب وهو جريح هكذا *

عقدت حواجبها * ايش ذا الذي في يدك *

وتذكرت عندما شافت الشاش واللصق والمعقمات  في غرفته لما جرحت يدها

واخر شي الخدوش في ايديه وارجله

ردت ظهرها وهي تفكر
وجعت التفتت له ؟؟؟!

حاولت ترجع تنوم بس ولا قدرت والافكار في راسها هل هو نفس الشخص ؟؟؟! هل هو المجهول اللي الدنيا مقلوبه عليه ؟! هل هو عدو ابوها الاول ؟ لوقت اذان الفجر استيقظ هو بيقوم يصلي

ماريا وقفته بصوتها: اذن ي اكس؟؟!

التفت لها

ماريا: مالك ؟!

وقف بصعوبه: مالك بتخرفي

وقفت امامه: الطعنه في ظهرك؟؟ اكيد مش صدفه ! لا عاد تنكر لا تحاول تلف وتدور ممكن تجاوبني على اسئلتي وبس ؟

حس ان مافي فايده للنكران ابتسم: اسألي

ماريا: ليش بتقتل؟

نزار: الناس اللي ارتكبوا جرائم وطلعوا منها

ماريا: كم بيشك ابي انت مخابرات ؟!

هز راسه ب ايوه

كانت تشوف له بصمت ورجعت قالت: زواجك من رقيه وطلب ثلاثه مليون عشان تطلقني كلها كانت تمويه عشان ابي ما يعرف انك اكس ماكانت عشان خايف من ابي !!!!!

نزار: طلبوت مني اطلقك لما عرفوا من ابوك ولكني رفضت وهذا دخلني في مناوشات مع ابوك واضطريت اوافق خوف عليك تضيعي مني

اقتربت ومسكت وجهه: نزار والله احبك حب ماقد حبيته لحد قبلك في حياتي ، انت كل شي بالنسبه لي كل شي لا اقدر اغامر فيك ولا اتنازل عنك حبك ماذلني بالعكس حبك عزني ، كانت تجيني كوابيس اني افقدك اقوم مفزوعه وانت مش جنبي ولا اعرف اوصلك وخوفي ياكلني عليك ومااعرف طريقه تجيب لي اخبارك ، لما عقدت على رقيه كان داخلي احساس ان في شي كنت احس انك تحبني

نزار: وهو كذلك

ماريا: والان طلعت انت المجهول هذا وانا خايفه عليك ابي يعرف ويحرمني منك كمان

هز راسه لها: تطمني ولا تخافي انتي عارفه انك متزوجه محترف

ضحكت بالخفيف وتركت راسها على صدره: افديك بنفسي لو تطلب الامر ......

.....


خرج المطبخ وقدر مع جمانه شافت له: بابا من ذيك

نزار: ذيك زوجتي

كانت تشوف له ضحك: ايش في

اقتربت: ما بتكون شريره مثل زوجه اب سندريلا

نزار ابتسم: والله مااعرف ايش اقل لش

شاف لجمانه: بخرج اتغدى خارج خليكم مع ماريا تمام

قبل بنته وخرج وهي متوتره داخل: يارب مايحصل له شي يارب ، فين بيروح

خرجت وقد جمانه خرجت اكل وبتاكل مع قدر
كانت تشوف للبنت بتعجب ؟؟!

اقتربت وجمانه شافتها وابتسمت: وحشتينا والله

جلست وتشوف لقدر اللي كانت تشوف لها كمان: من ذي ؟!

جمانه: بنت نزار

رفعت حواجبها بصدمه: ايش !!!

جمانه: بنت نزار من يسرى عاد احنا عرفنا بها حتى هو ، اداها جار يسرى وقال ماتت والان عادها بدأت تتقبلنا

ماريا وقفت وبتردد ودهشه ووصلت جنبها والبنت خايفه منها

ابتسمت: لا تخافي حتى انا كنت خايفه من زوجه ابي بس كانت طيبه الله يرحمها وانا بكون مثلها

التفتت لجمانه: فعلا تشبه نزار

جمانه: ايوه

كانت تشوف لها وداخلها مشاعر مختلطه * ذي بنت نزار معقوله ليتها كانت بنتي، ايش فيني ايش ذا الشعور الزفت *


ماجد كان مع عمه بيكلمه: البطاقه الصفراء بموت مسعود كانت معه ، ولما دخل اكس اخر مره وقتل فؤاد كان حافظ البيت وعارف من فين يدخل وكيف يخرج

نجيب: يعني ي ماجد اختصر

وقف: اكس نزار ي عم

نجيب وقف بغرابه: ماجد للمره الثانيه اقل لك مابش اي ترابط بين اكس ونزار مستحيل ي ابن اخي

التفت بقوه: والصدف ي عم والصدفه ؟؟؟! احنا مانقدرش نتهاون بموضوع اكس، اتفه غلطه ي عم بتكلفنا حياتنا !!

نجيب سكت

ماجد يشوف له: اسمع ي عم ، مش اكس انطعن اخر مره في ظهره ؟؟!

نجيب: ايوه

ماجد: يجي نزار ونشوف ظهره، ان ماكان فيه شي اشتبهنا به وماعاد تنعاد وان كان مطعون قتلناه !

نجيب جلس ومازال يفكر كأنه مش مستوعب ورجع شاف له: ...










https://t.me/rewayatyamania/46742









@rewayatyamania 
655 viewsedited  19:34
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:34:28 .

البـارت 31 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


شاف للمياء: هاتي ماء

قدر تشوف

ادت ماء وبيرش على وجهها بالخفيف

ورساله وصلت تلفونه * ماريا عندك صح !؛ انتبه لها *

رد* تمام *

فتحت وتشوف له مره ثانيه وبانفعال: نزار لا تتركني نزار لا تخليهم يرجعوني

رد بهدوء: اهدأي اهدأي انتي عندي الان ايش في

شافت لخواته وهو مسك بيدها: اوقفي تعالي الغرفه نتكلم

دخلها وغلق : ايش صار

....


قدر تشوف بعدها وهن كمان

شافت لجمانه: من ذي

جمانه: زوجه ابوك

شهقت بدهشه: زوجه بابا !!!!!

ضحكت: ايوه ويحبها قوي بس اكيد مش اكثر منك

سكتت وتشوف للغرفه

لمياء: غريبه ليش تصيح وليش رجعت

مها: مدري بس شكلها ما يطمن

سهى: المشكله وقعت لفوقه وهو بالكاد يسحب نفسه من الجرح حقه

جمانه: الله اعلم ايش القصة


......

ماريا تتكلم بتلبك: نننن نزار ررر  هذا قتل امي

عقد حواجبه بتعجب

ماريا: قتل امي وانا طفله ذبحها ذبح ي نزار
وبعدين تزوج وزوجته كانت طيبه قوي وتعاملني كأني بنتها لما كبرت وقبل ما التقي بك
حملت بعد تعب وعلاجات تخيل ي نزار قتلها وهي حامل انا ماقدرت اتحمل المشهد وهربت وصدمتني بالسياره انا تذكرت كل شي كل شي
كانت ترجف

اقترب منها: طيب اهدأي تمام

ضمته بقوه وهو غمض عيونه بألم ويتكلم: الان انتي معي تمام مابيقدر يوصل لك

كانت تتكلم وهي تبكي وخايفه: نزار هذا مجرم مجرم ليش اكس ماقتله بدل ذاك ، هذا قاتل مشاهد القتل بين عيوني نزار قتل امي وانا طفله عمري 9 سنين امام عيني وبعدين ادى لي مستشاره نفسيه ماصدقت طلعت الموضوع قتل خالتي وهي حامل ي نزار ، مااعرفش ليش قتلهن بس هو مجررررم

كان ساكت

بعدت ايديها وشافت له: محد بيعاقبه على اخطائه بينجى منها مااعرفش ليش حتى الشرطه معه والدوله معه ي نزار ، يارب اكس يقتله والله مااقول عنه مجرم

ابتسم لها: حبيبتي اهدأي طيب كل مجرم بياخذ حقه تمام

قربها من الفراش: الان نامي عشان اعصابك تهدأ ارتاحي

جلست ودفاها ومسكت يده: وانت

نزار: وانا بنام كمان يله غمضي عيونك ولاعاد تتذكري ذي الاشياء

كان من وجهه متعب

ماريا: تعرف دخل اكس قتل المحامي حقهم داخل بيتنا وبعدها راسي صدع قوي وتعبت تعبت وهو كان ضابح منك قوي ويشتي اتطلق وبعدين تذكرت وقلت في نفسي هذا قاتل لا يرجع يقتل نزار

كانت تشوف له: معك حق لو خفت من ابي هو مجرم

ضحك: ماريا ، للمره الثانيه انا مش خايف من ابوك انا خايف عليك انتي خفت اخسرك ابوك ما يهمني

ردت: بس لو انت الان ماعاد تخاف منه انا اصبحت اخاف عليك، نزار خلينا نهرب انا اخذت فلوس ونسافر اي دوله بس نبتعد منه ، نزار انا خايفه خااايفه واكثر خوفي عليك

جلس جنبها وبيشوف لها بمحاوله منه يهدئها وهو راد ظهره على السرير بالغصب وبيحاول يتحمل: ماريا ، ابوك مش رب عشان نخاف منه هذا الخوف ، ابوك مجرم عادي بيلقى مصيره

قاطعته: نزار ذا طول عمره بيقتل محد مسكه ولا حد عاقبه انت ماتعرفه

قاطعها وترك يده على شعرها: اسمعي صدقيني مايقدر يعمل شي انتي الان نامي وخلي اعصابك ترتاح وصدقيني كل شي بيكون تمام ولو تشتي نسافر بسافر معك ذا الاسبوع تمام

ارتاحت شوي: تمام

كانت ماسكه يده بشدة عندما بدأت تنام وهم ارسلوا له لتلفونه الثاني* بنت البلوماسي معك *

نزار رد * تذكرت وهربت من ابوها *

* هههه خلاص طمنها نهاية جبروت ابوها اقترب *

نزار غلق التلفون ويفكر * قريب يا عمي بيطير راسك والله ثم والله المشاهد العنيفة اللي بذاكرة ماريا ما بتمرر مرور الكرام *










https://t.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg











@rewayatyamania 
555 views19:34
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:34:11 .

البـارت 30 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


سهى: نزار والله ي اخي احنا نحبك

جمانه: ايوه ي نزار احنا عارفين ان ابي قصر في حقك وانه ظلمك

قاطعها: لا تقولي ظلمني ي جمانه ابي قد مات ، ولو في شي انا نادم عليه هو اني ماشفته قبل ما يموت ، هو شرط علي شرطين حاول يغير شخصيتي عارف عقدتي بعد يسرى واشترط علي الزواج ، وكان عارف ان معي بنت فدخلكن حياتي عشان اعرف كيف اتعامل معها ، ولما تعمقت معكن عرفت ان الله بيجعل بقلب كل شخص مكان خصيصا عشان يحب به خواته

فتح وخرج وهن يشوفين بعده ..

سهى التفتت لهن: تأثرت
تفاجأت بمها تبكي
سهى: مالش ي خبلا

مها جلست: مدري حسيت انه محد قدر يفهم نزار

جمانه: والله انه طيب بس يشتي حد يفهمه

لمياء: عشان كذا حب كيان لانه هي الوحيده الذي حاولت تتقرب منه برغم انه كان يظهر شخصية العنيف

سهى: المهم البسين واطلعين مثل ماقال وانا بجلس مع مها

جمانه شافت لبنته اللي مش عارفة ايش بيحصل: وانتي بتجي معنا

.......


طلع هو بالسياره وواقف بالغصب بيروح يقابل حد من اللي يشتغل معهم وثامر يتصل له وماكان يرد
شاف رساله من ماجد: نزار ، عمي عازمك على الغداء ، وماريا بتوقع على الطلاق

غمض بقهر: ماريا ماريا مااااريا

وصل ووقف وهو طلع جنبه: عمي وصل لهدفه وزوجتي طلبت الطلاق

....: طلق ، لانه انت الان في محل ثقته اي تراجع منك بيشككه

نزار: مابطلق

...: هي ذي اللي ترددت وكنت بتموت عشانها

نزار: بشوف عمي فين يشتي يوصل

....: ههههه نزار مابقي الا عمك بالقائمه !

التفت له: انا عارف افكر اقتله الليله

....: لا مش الليله كيف بتقتله وسط بيته صعب لكن احنا راسمين خطه محكمه قريب

نزار: حلو ، ع فكره قال معه جاسوس بيننا

....: اعرف سمعنا بس مااعرفش من هو ،  بتقتله قبل ما يسرب الجاسوس اسمك

نزار: تمام

........


كان هو يتكلم مع ماجد: قال قريب بيعرف كل شي عن اكس

ماجد: حلو، طالما ماباقي من المنظمه الا انت ي عمي مارأيك تغادرالبلاد

نجيب: بغادر ي ماجد بس بعد ما اعرف من اكس وامسك وانتقم بعدها بسافر مباشره

ماجد: سافر وانا بقل لك من اكس وامسكه واسلخه

نجيب وقف: لا ي ماجد حرام محد غيري يوقف امامه وجه لوجه

........


نزار كان يسوق  وهو يتذكر حوارهم قبل يومين ..
عندما وصلته رساله: نزار ممكن نتكلم شوي تعال البيت

ويتذكر عندما دخل وجلس معه: يسرى ماتت،، اكيد قد البنت عندك

نزار بدهشه: انت تعرف

عم نزار: تتذكر لما سلمتك املاك ابوك وبقي بيت احنا مأجرينه وقلت لك ان ابوك خلاه لي ، بالحقيقه هو كان يدي ايجاره ليسرى عشان بنتك، بعد وفاه امك،، ابوك قابل يسرى وعرف انه معك بنت وعرف عقدتك بعدها لهذا كان يشتيك تكمل حياتك فشرط عليك الزواج ، وتكفل ببنتك وكان عارف انه مصيرك بتقابلها فخاف تقابلها بجفافك ذاك وتترك البنت وحيده لهذا دخل خواتك في حياتك عشان تقدر تقبل دخول الاشخاص حياتك ، كما انه خواتك كانين متمردات على ابوك وماعاد كان يقدر لهن ، وانت صاحب شخصيه قوي عرف انك بتسيطر عليهن وبيتعلمين المسؤوليه والحياه بطريقه صحيحة بعيده عن دلاله، ابوك ي نزار كان يحب بنتك قوي لانه حس انه بيقدر يعوضها الشي الذي حرمك منه لكنه مات وماعاد قدر يعوضها

نزار بهدوء: الا عوضها ي عمي، ابي صح انه عيشني ايام صعيبه جدا لكنه بعد وفاته غير حياتي بشكل كلي

عمه شاف له بحزن: الان ابوك مرتاح لان وصيته اثمرت وكل شي مشي بالطريقه الذي كان يأملها

ماشاف نفسه الا امام قبر امه نزل ووقف امام قبرها قرأ لها الفاتحه وجلس بتعب " يمه ، انا قابلت بنتي الذي خبيتيها عني "ضحك بحزن" احسها تشبهني قوي وتشبهك يمه حبيتها قوي لانه تخيلتها انتي، كل شي بها بيذكرني فيك وهذا الشي بيتعبني ، وحشتيني وحشتيني لدرجه اشتقت للموت عشان اشوفك ، لو تعرفي كيف بتثير عواطفي كلما نظرت لها تخيلت وجهك واشعر اني احبها فوق قدرة الانسان على الحب ،

وجهك الذي غاب عني ذي السنين مرسوم على ملامحها البريئه ، تشبهك لدرجه اخاف عليها من كل شي واخاف افقدها بعدك

*تنهد واكمل حديثه* لو تعرفي يمه كيف اصبحت حياتي ، خسارتك ماكانت مثل الخسارات ، كنتي جناحي والان انا مكسور الجناح ، انا بدونك ما اشعر بشي "



رجع البيت الساعه 9 كل واحده في غرفتها غلق ودخل غرفته فك الشميز ولبس فنيله واسعه
وجلس ببطء وهو يحس ظهره مشدود وبينفجر
غمض عيونه " كل هذا عشانها وعادها تشتي الطلاق "

سمع دقات قووويه على الباب وفزع قام يفكر بخواته شي

خرجين هن الصاله مع بنته ويشوفوا لباب البيت
شاف لهن واقترب فتح وهي في وجهه وهي ترجف: نزار نزززار

قالتها واغمى عليها لصدره مسكها بصعوبه وجمانه وسهى اقتربوا يساعدوه

شاف للمياء: هاتي ماء

قدر تشوف

ادت ماء وبيرش على وجهها بالخفيف

ورساله وصلت تلفونه...




















@rewayatyamania 
555 views19:34
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:32:46 .

البـارت 29 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


قالها بتعب شديد: خذي قدر

اقتربت ومسكتها وهي ماسكه به بقوه: ما راح تموت مثل ابو بوليانا صح نزار

شاف لها وابتسم بتعب: ما بموت لو تقلي لي بابا بدل نزار

جمانه مسكتها وهو حاول يخرج وهو يمسك بالجدار بتعب وغلق

لمياء راحت غرفتها

وجمانه التفتت بصياح: ماااااالش ايش عملتتتتي

سهى بصدمه: دددم

التفتت لهن: ما اعرف انه جريح ي بنات لا تشوفين لي كذا

جمانه: جريح او مش جريح ما ينفعش تدهفيه هكذا

مها بضبح: نزار معه حق يمنعنا نزور بيت عمي بعد ما شاف فضايحي اي حد مكانه بيفعل كذا ي سهى مش من حقك انتي تمدي يدك

جلست بشعور غريب: بنات انا ضميري يأنبني خلاص خلوني

لمياء خرجت وبهدوء: نزار دخل عند فارس!

شافين لها: ...

لمياء: مثل ما توقعت ،، لما نزار قتل الوزير وقالوا ضربه طلقه بسبب قدمه كانت معثرته ذاك اليوم روح عند فارس وخرج وبيده شاش ورجله كانت ملتويه بسبب سهى ، وامس اكس قتل محامي ببيت الدبلوماسي ابو ماريا وحصل طعنه بظهره والان اخونا مطعون ، ي بنات اخونا مش شخص عادي

كانين يشوفين لها بذهول

لمياء: اخونا هو نفسه اكس الذي الدنيا مقلوبه عليه

وانتي يا سهى ضربتيه في مكان جرحههه !

سهى مسكت شعرها بتأنيب ضمير: يكون من ماكان بس والله ما قصدت ااذيه هكذا

جمانه: نزار اكس كيف وليش

التفتت تشوف قدر وهي تحت الكنبه
واقتربت منها: قدر!

كانت تبكي وشافت لجمانه: فيه دم صح ، ما بيموت

جمانه ضمتها بقوه: لا تخافي ماراح يموت وهي تتذكر كلامه * لا تخافي ابوش بسبعه ارواح * وتكلم نفسها* يعني امس لما جاء متعب كان جاء من بيت ماريا ؟؟*


كان عند فارس عندما بعد الشميز وبيتكلم: رجعت للجدار بقوه كنت نسيت وشكل الخياطه افتكت

فارس بنرفزه: نزار كيف نسيت انت عارف ان جرحك عميق وقد حذرتك

بدا يمسك الجرح وهو يتألم بشده ومتحمل

فارس كمل وادى له علاج: اشرب المسكن عارف انك تتألم

ورجع وقف: بكتب لك كمان مضادات حيويه ، انا قلت ان جسمك قوي بتتعافى سريع بس شكلك مهمل

كان ساكت

فارس وقف امامه ومد يده يساعده يوقف مسكها ووقف بتعب باين على ملامح وجهه ، فارس يشوف له بصمت

نزار بغرابه: مالك ؟!

فارس: خايف تموت من تحت راس بنت الدبلوماسي

نزار ابتسم: ايش جاب طاريها الان

فارس: شاكين ان تردددك ذاك له علاقه بها احنا نعرف انها نقطة ضعفك يا نزار

شاف له شوي وهوساكت وطلع

خرج فتح سيارته رد الباب بتعب وشغلها وهو بيرد ظهره بالخفيف وبدأ يسوق وصل امام بيتها وقف السياره ويشوف " جرحي مانعني اشوفك يا ماريا ، هل عادك تشتي تتطلقي ؟! هل عادك بتعتبريني خاين وتتركيني ؟! "

شاف امامه وتنهد * مااسمح لش يا ماريا ، الجليد اللي بيساري ذاب وحليتي محله ، انتي جزء من املاكي  *

.........


بعد ساعه
جمانه: للأن فكرت ان نزار اكس ماداخله بالي

سهى: ولا انا

مها: احس حاجه مثل المستحيل

لمياء: شككين كذا حرام انه هو

جمانه تشوف لبنته اللي جالسه تشوف للباب وكأنها منتظرته يدخل
قامت غرفتها

ومها دخلت مع لمياء غرفتها ويتكلمين

وهو دخل تلقائيا قدر جريت لعنده ابتسم لها بملامحه المتعبة

وصلت امامه: كنت عارفه انك بترجع لاني جلست اقل في نفسي بابا كثير

ابتسم لبراءتها: شفتي كيف شفيت

جمانه وصلت جنبهم: ذلحين خلاص هو ابوك

شافت لجمانه بفرح: ايوه

مسكت يده: هذا ابي

ضحك وجلس بصعوبه في مساوتها: تعالي لحضني

كانت خايفه وهي تتذكر الدم في ظهره

نزار: احضني ابوك بالخفيف

مسكت برقبته بيدها الثنتين وقبلته في خده وشافت له: بابا لا تموت بعدين انا محد بيبقى معي كل اللي يموتوا ما يرجعوا

اثار كلامها في نفسه وهو يشوف لها

جمانه متأثره

قبلها بخدها وشاف لجمانه: داعي لخواتك

جمانه نادتهن

نزار وقف ويشوف لسهى اللي كانت مرتبكه وتحرك ايديها ببعض

نزار: كلمت فارس ي جمانه بيوصلك مع لمياء بيت عمي ومها وسهى محد منهن بتروح ذيك لانها مدت يدها علي ، وذيك جولييت تعرف السبب

بيخرج وسهى وقفته: نزار ، انا اسفه

كان راد لها ظهره وهو واقف

سهى اقتربت: ما بين اقل لك كذا عشان اروح بيت عمي او احاول استعطفك لكن صدق انا اسفه ما كنت اعرف انك جريح ، نزار انت اخي بالنهايه ما بسامح نفسي وانا ااذيك وانا عارفه انك كذلك مهما اظهرت ، الان عرفت ليش ابي وصى نجلس معك لانه كان محتاج حد اقوى منه يعلمنا ان به بهذه الدنيا حدود لكل شي ، كان عارف ي نزار انك بتعرف تسيطر علينا وتوقف تمردنا عند حده ، بتفعل حدود لطلعتنا وتخلينا نعرف كيف نصرف فلوسنا ، ونعمل قيمه لرب البيت ووجوده ،

التفت لها: ...

وكلهم بيشوفين لها متفاجئات

سهى: نزار  والله ي اخي احنا نحبك

جمانه: ايوه ي نزار احنا عارفين ان ابي قصر في حقك وانه ظلمك

قاطعها: ...





https://t.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg












@rewayatyamania 
621 views19:32
باز کردن / نظر دهید
2023-03-31 22:27:20 .

البـارت 28 ☆


مستـوطنـة أيسـري


@rewayatyamania 


نجيب فك الشميز بقوه وجلس: اليوم قتل وسط بيتي بكره عيقتلني


مارريا ماسكه راسها وتكلم نفسها* ايش بيحصل معي ، القتل وسط البيت هذا كأني قد شفت هذا المشهد ، ايش الصور الذي بتجي في راسي في هذه اللحظه !!!*

.......


بعد ساعتين
نجيب ماوقف صياح ماريا دخلت غرفتها وغلقت وهي ماسكه راسها: صداع صدددداع بجنن
كانت تشوف ايديها ترجف وجسمها كله يرجف قبضت نفسها بشده: ايش بيحصل معي !!

..........

صحي هو بتعب شديد حاول يوقف بسرعه وحس بألم وسط ظهره

فارس: بهدوء بهدوء

ارتفع بهدوء ويحس راسه مدوخ

فارس يشوف له: طبيعي الدوخه لانك خسرت دم ، على فكره لو بعدت الخنجر انك مت من نزيف الدم ، لا تنام على ظهرك اسبوع على الاقل لما يلتئم الجرح

نزار: حسيتها النهايه

فارس بيتكلم: قالوا انك ماضربت الرصاصه بسرعه ليش

نزار تذكر ماريا وسكت

فارس: اول مره تترد في هدف ي نزار وهذا التردد كان بيخسرك حياتك

شاف له: فكرت ببنتي خفت عليها قوي ، قلت خواتي بيروحين بيت عمي بس الطفله مامعها حد غيري

فارس: ياليت تستمر تفكر بها هكذا عشان تعرف ان المواضيع هذي ما بها مخاطره

وقف بتعب: تسلم يا فارس الان بحاول ادخل ارتاح احس جسمي بيتهاوى

فارس: طيب بس لا تنام على ظهرك انتبه الخياط بيفتك

فتح الباب وخرج دخل وتفاجأ بها بالصاله مع جمانه وكأنها منتظره له مجرد ماشافته ابتسمت

نزار ضحك بتعب: عادك صاحيه

جمانه شافت له: قالت ننتظر لك انك تأخرت
وكنا نشوف الاخبار قالوا محامي مات قتله اكس بيت كيان وهي شافت معنا بالصدفه وخافت عليك

اقتربت منه: انت بخير


نزار جلس على رجل بتعب شديد وهو يحاول يظهر غير ذلك: ايوه بخير ي بنتي لا تقلقي ابوش بسبعه ارواح

ضحكت: ما تروح للخطر صح

نزار مبتسم: ما اروح له هو بيجي لعندي

ورجع ضحك: لا تخافي انا معك واصل تمام

جمانه مسكت بيدها: يله نروح نكمل قصه بولينا بالتلفون وننام

مسكت يد جمانه ودخلت معها وهو يشوف بعدها " كان خوفي له مبرر ، ماعاد بتقدري تتحملي ي بنتي خسارات *


فتح غرفته ودخل بعد الجاكت كان طارحه على اكتافه الشميز من وراه كله دم بعده والشاش على ظهره لبس فنيله واسعه وجلس بتعب: باقي انت في القائمه اتخلص منك واستعيد زوجتي


جمانه معها وهي تفكر " مالنزار ؟؟ كان تاعب قوي مبين عليه ؟"

.....

كان نايم واضح متعب

وهن بالصاله

سهى بتتكلم: نهاد قالت انه ثامر اخذ رقمي من جوالها وانه كلم ابوه يشتي مها وقالت انه كلم نزار ونزار تجاهله وما رد

التفتت لمها: يعني امورك كلها احتلت بس جاء نزار حجر عثره ، مايشتي لنا الخير

مها بتشوف لها: يعني ثامر بدأ يحبني ؟؟!

لمياء: بتقل لك كلم نزار ، ايش باقي

سهى: نزار واقف في حلقنا

جمانه ساكته و قدر بتشوف بالتلفون

سهى: وقالت كمان انه فاعلين اليوم عزومه وعزمتنا بنكلم نزار ونروح

جمانه: واذا رفض

سهى بنرفززه: مشو على كيفه

وهن يتكلمين خرج وهو متعب كان لابس شميز ابيض وجنز اسود ويبين متعب بيخرج

وقفته سهى: اتصل عمي قال معهم عزومه عتوصلنا

التفت لها وشاف لمها ورجع قال: مابش سرحه بيت عمي

وقفت وهن بيشوفين وصلت جنبه: وليش حتى بيت عمي عتحرمنا

كان تعبان لدرجه حتى النقاش معها متعبه: قلت الذي عندي التفت بيطلع وهي شافت له بضبح ودهفته بقوه من وراء في محاوله لتفريغ غضبها

وهو مسك بالجدار بقوه وبدا العرق يتصبب

وصدمت بخوف عندما شافت الشميز تحول احمر وهو ماسك الجدار بشده وراد لها ظهره

بنته شافت له وهن وقفين

بسرعه ضربتها بقوه ومسكت برجل ابوها وهو مسك بها: لا تموت!!

رفع يده للشميز بألم وبيشوف يده كلها دم
التفت وجهه احمر والعرق يتصبب وسهى مصدومه وخواته واقفات: جمانه *قالها بصوت متعب متقطع

و بتعب شديد*: خذي قدر



















@rewayatyamania 
761 views19:27
باز کردن / نظر دهید